محمد الفايد .. أقامت موظفات بمتجر هارودز دعوى قضائية يزعمن تعرضهن للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل الملياردير الراحل محمد الفايد، كما كشفوا اليوم عن "شبكة واسعة من الانتهاكات". 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقدمت فيه العديد من النساء بدعوى أن رجل الأعمال المصري الراحل اعتدى عليهن جنسيًا في متجره في نايتسبريدج وداخل عقاراته الفاخرة في المملكة المتحدة وخلال رحلاته الفاخرة إلى الخارج.

 

 

وكانت الانتهاكات المزعومة التي تعرضت لها موظفات محمد الفايد مروعة إلى درجة أن المحامين الذين يمثلون ضحاياه قارنوه بالمفترسين الجنسيين جيمي سافيل وجيفري إبستين .

قالت خمس نساء إنهن تعرضن للاغتصاب من قبل قطب هارودز، الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 94 عامًا، كما زعمت 20 موظفة أخرى أنه اعتدى عليهن جنسيًا. 

 

وكشف المحامون في جلسة اليوم أن ضحايا محمد الفايد يتجاوزن نساء من بريطانيا وفرنسا إلى عدد من دول العالم، وقال المحامون في بيان: " قد يكون هناك ضحايا في مختلف أنحاء العالم" - حيث تجري التحقيقات الآن في شركات أخرى يملكها الفايد، مثل نادي فولهام لكرة القدم.

 

ويأتي ذلك وسط مزاعم بأن هارودز عانى من ثقافة "سامة" تحت إدارة الفايد التي استمرت 25 عاما، حيث كان رجل الأعمال الثري "يستغل... موظفيه من أجل إشباع رغباته الجنسية" وحاول "إسكات" ضحاياه الضعفاء.

 

وقال المحامي دين أرمسترونج كيه سي في المؤتمر الصحفي إن قضية الفايد "تجمع بعض العناصر الأكثر فظاعة من القضايا التي شملت جيمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي واينستين ".

في حديثه للصحافيين من مختلف أنحاء الصحافة العالمية، أضاف المحامي بروس دراموند:  "هذه واحدة من أسوأ حالات الاستغلال الجنسي التي رأيتها أنا وربما العالم على الإطلاق".

"لقد كان الأمر مروعًا، مروعًا للغاية. إنه أمر مروع بسبب الأفعال التي ارتكبت ضد هؤلاء النساء والفتيات..النظام هو الذي ظلم هؤلاء النسوة، ومكّن الفايد من إساءة معاملة هؤلاء الشابات، وكان الأمر مروعًا أيضًا بسبب التأثير الذي خلفه هذا الاعتداء الجنسي وخيانة هارودز المؤسسية على عملائنا".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أخبرت فيه إحدى ضحايا الفايد المزعومة المؤتمر الصحفي كيف كان رجل الأعمال الملياردير ذئبًا بشريًا.

 

وفي شهادة مروعة، قالت المرأة - المعروفة فقط باسم ناتاشا - إن الانضمام إلى هارودز كان مثل "الدخول إلى عرين الأسد"، وقالت إن الفايد "كان يفترس الأكثر ضعفاً من موظفاته".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفايد محمد الفايد انتهاكات المؤتمر الصحفى الانضمام فرنسا التحقيقات بريطانيا وفرنسا الاعتداء الجنسي كرة القدم رجل الأعمال المصرى محمد الفاید

إقرأ أيضاً:

عالم مصري يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكار أسرع مجهر إلكتروني.. «أحد أسرار الحياة»

ابتكار جديد بأيدي مصرية، سيساهم في تقدم كبير في العديد من العلوم، منها الفيزياء والكيمياء والهندسة الحيوية وغيرها، رحلة بدأت منذ سنوات طويلة، كللها العالم المصري الدكتور محمد ثروت حسن بالعديد من النجاحات والابتكارات العلمية، كان آخرها أسرع مجهر إلكتروني في العالم، بالتعاون مع فريقه البحثي بجامعة أريزونا الأمريكية، والذي أصبح حديث العالم خلال الأيام الماضية.

تحدثت «الوطن» مع العالم المصري الدكتور محمد حسن، أستاذ الفيزياء والعلوم البصرية بجامعة أريزونا، للكشف عن تفاصيل الابتكار، الذي وصفته العديد من وسائل الإعلام العالمية بـ«نوبل جديدة»، كما كشف عن اللحظة الأولى لنجاح الاختراع الجديد.

الميكروسكوب يسمح بالتقاط صور لأشياء لم نتمكن من رؤيتها من قبل

يقول الدكتور محمد حسن: «تم تطوير ميكروسوب إلكتروني بسرعة تصل إلى سرعات حركة الإلكترونات داخل الذرات، وهو ما ساهم في رؤية حركة الإلكترونات، وطورنا الميكروسكوب بحيث يستطيع رؤية الحركة، فهو يسمح بالتقاط صور لأشياء لم نتمكن من رؤيتها من قبل».

يقوم المجهر الإلكتروني بتوجيه حزم من الإلكترونات عبر العينة المستهدفة، ويتم التقاط التفاعل بين الإلكترونات والعينة بواسطة العدسات ويتم اكتشافه بواسطة مستشعر الكاميرا من أجل توليد صور مفصلة: «المجهر له أهمية في مختلف المجالات العلمية، مش بس حركة الإلكترونات، الابتكار يحمل سرا من أسرار الحياة».

تحديد العلاج المناسب

يساهم الابتكار أيضًا في رؤية حركة الإلكترونات داخل المواد الحية مثل DNA: «هنقدر نفهم طبيعة حركته، ومن خلالها نقدر نفهم الشكل التركيبي ثلاثي الأبعاد لـDNA، ما يساعد في تحديد الدواء المناسب، وبالتالي فاعلية الدواء ستكون مناسبة أكثر».

وتصل سرعة المجهر الإلكتروني إلى 625 أتو ثانية، وهي وحدة زمنية تعادل مليارا من مليار جزء من الثانية.

صعوبات عديدة واجهها العالم المصري

بعد حديثه عن تفاصيل أسرع مجهر إلكتروني في العالم، يقول الدكتور محمد حسن، إنه بدأ العمل عليه منذ 5 سنوات تقريبًا، وكان الهدف منه تصوير حركة الإلكترونات، وواجه صعوبات عديدة، كانت أهمها، تطوير ميكروسكوب فائق السرعة لأول مرة، فكان الاعتماد الأهم على فكرة التجارب والخطأ والتعلم منها، فهو السبيل للوصول إلى الهدف، وفقًا لما أكده لـ«الوطن».

يروي «حسن»: «استمر العمل لمدة 5 سنوات بدأ من تركيب الميكروسكوب والليزر واختبارهما وتطوير كل منهما حتى نصل للهدف».

يرى العالم المصري، أن الفشل هو أساس النجاح في البحث العلمي: «لكي تصل إلى النتيجة يجب أن نفشل مرات عديدة حتى تتعلم كيف تنجح في النهاية».

الرابعة والنصف فجرًا، كانت اللحظة الحاسمة التي كشفت عن نجاح الابتكار الجديد، لحظة لن ينساها العالم المصري، يروي: «كنا نجري التجربة بالمعمل وكنا متعبين جدًا، ولكن كان لدينا الإصرار والمثابرة للتكملة والحمد لله نجحنا».

مقالات مشابهة

  • الآلاف يشيعون جثمان سكيلاتشي
  • بعد عام من وفاته.. عشرات النساء يتهمن محمد الفايد باعتداءات جنسية
  • اتهامات للملياردير الراحل محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء الجنسي
  • الملياردير المصري الراحل.. اتهامات بـالاغتصاب تلاحق الفايد
  • فضائح جنسية تلاحق أشهر يوتيوبر في العالم
  • ادعاءات بالاعتداء الجنسي والاغتصاب تلاحق محمد الفايد بعد موته.. وهارودز تعتذر
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • عالم مصري يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكار أسرع مجهر إلكتروني.. «أحد أسرار الحياة»