‏"يمكنهم قمعكم وسجنكم، لكنهم لن يكسروا إرادتكم أبدا"، بهذه الكلمات عبرت جماهير سلتيك الأسكتلندية عن تضامنها مع غزة وفلسطين ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي بمباراة فريقها ضد سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي تتضامن هذه الجماهير مع فلسطين فإن هذه المرة كان لافتا في اليافطات التي رفعت ذكرها أسماء المدن والبلدات الفلسطينية التي تتعرض لعدوان الاحتلال، وهي "‏غزة وجنين وطولكرم ونابلس لن تسير وحدها أبدا".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نجوم كرة القدم يهددون بالإضرابlist 2 of 2النتائج الكاملة وترتيب الفرق بعد أولى جولات دوري أبطال أوروباend of list

كما أنشدوا "لن تسير وحيدا مع رفع الأعلام الفلسطينية"، وذلك قبل انطلاق المباراة التي جرت في ملعب "سلتيك بارك" بمدينة غلاسكو الأسكتلندية.

وعادة ما ترفع جماهير بطل أسكتلندا يافطات تدعو إلى تحرير فلسطين وأن المقاومة الفلسطينية هي التي ستنتصر.

İskoçlar dünyaya ders veriyor…

Celtic taraftarları, Filistin bayraklarıyla birlikte, "Asla yalnız yürümeyeceksin" pankartları açtı. pic.twitter.com/X5skEkpn3t

— Muhammet Seyfullah (@MuhammetSeyf) September 19, 2024

وافتتح سلتيك الأسكتلندي مشواره في مرحلة الدوري بالبطولة القارية بانتصار كاسح 5-1 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي أول أمس الأربعاء.

وتقدم سلتيك بهدف عن طريق الأيرلندي ليام سكيلز (17)، وأضاف الياباني كيوجو فورهاشي الهدف الثاني (47)، ثم أحرز البلجيكي أرني أنغيلس الهدف الثالث للفريق الأسكتلندي (56 من ركلة جزاء).

وقلص النمساوي كيفين فيمر الفارق بتسجيله هدفا لسلوفان براتيسلافا (61)، لكن الياباني دايزن مايدا أضاف الهدف الرابع لأصحاب الأرض (70).

واختتم الأيرلندي آدام إدا مهرجان الأهداف الأسكتلندية بتسجيله الهدف الخامس (87).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

إحصائية شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قباطية في جنين

أسفر عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة قباطية جنوب جنين، والذي استمر قرابة 10 ساعات، عن استشهاد سبعة شبان وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي.

وارتفع عدد الشهداء الى سبعة، عقب تمكن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة، من داخل منزل كانت تحاصره قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" عصرا.

وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب شاب وطفل بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبقصف بطائرة مسيرة مركبة بصاروخ قرب مجمع المقاهي وسط البلدة.

كما أعلنت الطواقم الطبية في مركز طوارئ البلدة عن استشهاد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة.

وكان ثلاثة شبان، استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، كما أصيب 10 آخرون، بينهم اثنان بعملية دهس أثناء عدوان الاحتلال على قباطية.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء الثلاثة، وإلقائها من فوق سطح المنزل الذي كان تحاصرهم فيه، قبل أن تغرس جرافة عسكرية أنيابها بأجسادهم وتنقلهم للاحتجاز.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت الرصاص باتجاه الشبان الثلاثة، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم، وقصفت المنزل بعدد من قذائف الانيرجا، ما أدى لاستشهادهم.

ونعت بلدية قباطية في بيان لها الشهداء السبعة، وهم: محمد خالد ابو الرب، وعمر حمزة ابو الرب، واحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة.

واكدت أن "اعدام الاحتلال للشهداء السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها الاحتلال في ظل الصمت المعيب للمجتمع الدولي".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 17 شهيداً وجريحاً في عدوان صهيوني على بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • شديد: استمرار عدوان الاحتلال بالضفة لن يقابل إلا بمزيد من المقاومة
  • إحصائية شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قباطية في جنين
  • الكويت تعتذر عن مواجهة فلسطين على الأراضي الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم
  • حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة
  • مواصفات أجهزة اتصال آيكوم الياباني التي انفجرت في لبنان (إنفوغراف)
  • سيلتك يكتسح سلوفان براتيسلافا بخماسية في دوري أبطال أوروبا