نظّم مشروع ترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة الري، بالتعاون بين المؤسسة العامة للري ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ”الفاو“، جلسة تعريفية في مدينة أبها حول تقنيات الري الحديث والممارسات الزراعية الجيدة في زراعة أشجار الفاكهة، خصوصاً الرمان.
وعُقدت الجلسة في مزرعة آل جربوع، التي تستضيف أحد الحقول الإرشادية للمشروع، وافتتحها المهندس محمد السمحان، مدير إدارة المزارع النموذجية بالري، مرحباً بالحضور ومستعرضاً استراتيجيات المؤسسة لتطوير الأنظمة الحقلية، مؤكداً على أهمية الاستفادة القصوى من المياه.


أخبار متعلقة عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنواتمحمية الملك سلمان.. ولادة توأمين لغزال الريم المهدد بالانقراض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "ترشيد الري" يعرّف مزارعي أبها بتقنيات الري الحديث "ترشيد الري" يعرّف مزارعي أبها بتقنيات الري الحديث var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أنظمة الري الحديثةوشارك عدد من مزارعي الفاكهة، حيث تعرفوا على أنظمة الري الحديثة من خلال جولة ميدانية في الحقل الإرشادي، وتمت مناقشة استفساراتهم لتعزيز فهمهم لهذه التقنيات.
وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود المشروع لرفع الوعي بأهمية تحسين كفاءة استخدام المياه في الزراعة وتحقيق الاستدامة في الإنتاج الزراعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم أبها ترشيد الري ترشيد استهلاك المياه الفاو الری الحدیث

إقرأ أيضاً:

أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا

البلاد- جدة تستضيف مدينة أبها منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2025، وذلك خلال الفترة من 21-29 سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات: أستراليا، فلسطين، أفغانستان، ماكاو، بالإضافة إلى المنتخب السعودي صاحب الضيافة.

ويستهلّ أخضر تحت 20 عامًا مبارياته في التصفيات بمواجهة شقيقه الفلسطيني يوم 21 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الذي يحتضن مباريات التصفيات، فيما يواجه أفغانستان يوم 25 من الشهر ذاته، ويلتقي مع ماكاو يوم 27 ليختتم مبارياته يوم 29 سبتمبر بمواجهة أستراليا.

من جانبه رحّب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بالمنتخبات المشاركة في تصفيات المجموعة الرابعة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في المملكة، ومعربًا عن خالص تمنياته بالتوفيق لمنتخبنا الوطني.

وقال “المسحل”: إن استضافة المملكة لمباريات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا تأتي تعزيزًا لنجاحات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الآسيوية كثمرة للتعاون البنّاء مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بما يخدم كرة القدم في القارة.

مقالات مشابهة

  • تأثير التكنولوجيا على التعليم في العصر الحديث
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية التعاون في ترشيد المياه
  • الشهري : لا أريد الحديث عن موضوع ربط اسمي بالتدريب في ⁧‫النصر‬⁩ ‏⁧.. فيديو
  • أغسطس 2024 كان الأشد حرارة في التاريخ الحديث
  • أبها تستضيف المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • «أهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث واستدامة مواردها» ندوة بري الشرقية
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها بنحو 35 مليون ريال