بوابة الوفد:
2024-09-20@15:34:02 GMT

قوافل " مبادرة بداية " تتجول غرب الإسكندرية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

اطلقت  مديرية الصحة بالإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، قافلة طبية بوحدة النهضة بادارة برج العرب الطبية بالاسكندرية ذلك فى اطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الانسان " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 

أن المبادرة الرئاسية 'بداية' تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري في كافة المجالات، وذلك عبر تحسين جودة الحياة وزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين، بما يسهم في تمكين المجتمع من مواجهة التحديات.

وقالت الدكتورة غادة ندا،وكيل وزارة الصحة فى الاسكندرية، إن القافلة تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ومبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة  لمنطقة النهضة والتي تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى، مستشفى برج العرب المركزي.

وأوضحت أن القافلة ضمت 7 تخصصات ( باطنة - اطفال - نساء - تنظيم أسرة - جراحة - جلدية -عظام )، وشارك فيها 40 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت الى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 512 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 3 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضافت أنه تم خلال القافلة إجراء 193 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و170 تحليلاً بمعمل الطفيليات علاوة على فحص و159 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ 307 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

وتتضمن فعاليات المبادرة تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة لتعزيز الوعي الصحي للمواطنين تستهدف مختلف الفئات العمرية، وهو ما يعزز بدوره مفهوم الرعاية الصحية الشاملة كجزء أساسي من نمط الحياة الصحي والمتوازن، بما يسهم في الوقاية من الأمراض وتحسين جودة الحياة.

وتشمل الفعاليات أيضًا فحوصات طبية مجانية للمواطنين مثل قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم، وذلك ضمن إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والحد من مضاعفتها وتحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مبادرة بداية الصحة قافلة طبية النهضة المبادرة الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية، قافلة طبية مجانية في قرية بويط بالرحمانية يومي 18 و19 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1629 مواطنًا مجانًا من خلال 10 عيادات طبية متخصصة.

تأتي هذه القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة، خاصة في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية في القرى والعزب والنجوع.

وتنوعت خدمات القافلة بين الكشف الطبي في تخصصات مختلفة، حيث تم تسجيل 387 حالة في عيادة الباطنة، و358 في عيادة الأطفال، و171 في الجراحة، و86 في النساء، و42 في تنظيم الأسرة، و229 في العظام، و311 في الجلدية، و45 في الأسنان.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الإسكندرية تطلق قوافل دعوية ضمن مبادرة "بداية"
  • المبادرة الرئاسية "بداية" بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة
  • ضمن مبادرة «بداية».. وزارة العدل تطلق قوافل طبية في 3 محافظات
  • "تموين الإسكندرية" تنظم قافلة القطاع التموينى المشاركة فى مبادرة "بداية"
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • مديريات التضامن: تنظيم قوافل طبية وتوزيع مستلزمات مدرسية ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم