ألقت السلطات الأمنية في مصر القبض على صلاح الدين التيجاني بتهمة بالتحرش بفتاة وإرسال صور إباحية لها، وتقرر عرض الطرفين على النيابة العامة لاستئناف التحقيقات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، الجمعة، إن إحدى السيدات اتهمت على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي التيجاني، الذي يدعي أنه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية"، بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها.

وذكرت الوزارة أنه تبين تقدم الشيخ ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، مضيفة أنه تبين أنه غير منتمٍ للطريقة التيجانية وسبق فصله منها.

وأضافت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشيخ وعرضه على النيابة العامة.

 

وأثارت اتهامات الفتاة للتيجاني، والذي يتبعه مشاهير وفنانون، جدلا واسعا، دفعت محامين لتقديم بلاغات ضده، كما تقدمت مؤسسة قضايا المرأة ببلاغات مماثلة بعد تلقيها بلاغات من عدة فتيات يتهمن إياه بالتحرش بهن.

وتتسارع وتيرة التطورات في قضية التيجاني، المحسوب على الطرق الصوفية، وتحديدا مع ظهور شهادات تحرش جديدة بحقه من 3 سيدات وفتيات، وتعرض قناته الرسمية للاختراق، وظهوره إعلاميا للرد على هذه الاتهامات.

وأعلنت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية"، الثلاثاء، تلقيها ثلاث شكاوى من ناجيات أفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني الجنسي من قبل شيخ من الطريقة التيجانية، مكتفية بالإشارة إلى الأحرف الأولى من اسمه الثلاثي (ص.م.ت).

وقالت المؤسسة، في بيانها، إن النساء والفتيات الثلاث حضرن للمؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه، مشيرة إلى أنها ستطلع على الإثباتات كافة ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن، عبر تقديم الشكاوى للجهات القانونية المختصة.

الشكاوى الثلاث جاءت بعد 4 أيام من منشور عبر فيسبوك، كتبته فتاة تدعى خديجة، تتهم نفس الشيخ المزعوم، بالتحرش عبر إرسال رسائل غير لائقة، إحداها تعود لعام 2016، أرسل فيها صورة إباحية، قامت بحذفها من المحادثة، مشيرة أنها تمنت لو لم تفعل ذلك من أجل مقاضاته بتهمة التحرش الجنسي.

وفي أحدث تطورات هذه القضية جرى تغيير اسم القناة الرسمية لصلاح الدين التيجاني على "يوتيوب"، إلى "خديجة تقول الحقيقة، صلاح كاذب" بعدما تعرضت القناة للقرصنة على ما يبدو، خصوصا مع اختفاء جميع مقاطع الفيديو الخاصة به، عدا فيديو واحد فقط.

من جانبه، ظهر صلاح التيجاني، في بث حي عبر فيسبوك مع موقع "تيليغراف مصر"، مؤكدا اتخاذه الإجراءات القانونية ضد الفتاة بسبب التشهير.

وزعم التيجاني أن الفتاة ووالدها وشقيقها مرضى نفسيين، لكنه اعترف في الوقت نفسه بأنها ليست المرة الأولى التي يواجه فيها اتهامات بالتحرش ولكنها كانت كذب، بحسب ما قال.

وكانت الطريقة التجانية في مصر قد أصدرت بيانا، الثلاثاء، تبرأت فيه تماما من صلاح الدين محمود أبو طالب، مشيرة إلى ادعائه المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها، موضحة عزله عن أي مسمى تابع للطريقة التيجانية منذ سنوات.

وصلاح الدين التيجاني، يعرف نفسه على أنه أحد مشايخ التيجانية، و"حامل لواء أهل الرواية والأثر"، و"أنه عديم النظير في علم الحديث على اختلاف فنونه، وأن نسبه ينتهي إلى الحسن بن علي"، بحسب ما يشير موقعه الرسمي، كما أنه له العديد من المؤلفات، ودشن زاويته الخاصة في إمبابة.

وبحسب صحيفة "الوطن" المصرية، حاول صلاح الدين التيجاني، اعتماد طريقته "الصلاحية التيجانية الجديدة"، من المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إلا أن طلبه قوبل بالرفض بسبب "مخالفة الأعراف الصوفية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: صلاح الدین التیجانی

إقرأ أيضاً:

حكايات صلاح التيجاني مع التحرش.. بلاغات قيد التحقيق

تباشر جهات التحقيق المختصة، تحقيقاتها مع شخص ادعى أنه ـ شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بمصر ـ على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في البلاغ المُقدم ضده من سيدة قالت إنه أرسل لها صورا خادشة للحياء متهمة أياه بالتحرش.

الداخلية تكشف ملابسات الواقعة

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بشأن قيام إحدى السيدات باتهام شخص يدعي أنه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بمصر، بالتحرش بها وإرساله لها صورًا خادشة للحياء، أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.

وذكرت الوزراة في بيانها، أنه بالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة المشار إليها ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، وتبين أن المذكور غير منتمي للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة التيجانية بمصر.

صلاح التيجاني محضر واتهامات متبادلة

وعن الاتهامات التي وُجهت إليه من قبل الفتاة والتى تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، قال صلاح التيجاني: إنه قام باتخاذ إجراءات قانونية وحرر محضرًا بتهمة التشهير والسب والقذف خلال مؤتمر صحفي لكشف حقيقة الأمر متمسكًا بنقد والدة الفتاة «خديجة» لها على الادعاء «كل اللي قالته والدتها يكفي وأن الفتاة تعاني نفسيًا وأنا كنت بعاملها زي بنتي.. وهي بتعاملني زي والدها».

صلاح التيجاني

وتصدر اسم صلاح التيجاني، محركات البحث على جوجل و الأعلى تداولاً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تداول منشورات تفيد أن إحدى الفتايات اتهمته بالتحرش بها على ماسنجر بأن أرسل لها صورا مخلة.

اقرأ أيضاًأتى بفعل غير أخلاقي.. القبض على سائق تعدى على سيدة في المعادي

"ماتوا في حضن بعض".. مصرع شقيقين أسفل عجلات قطار في المنيا

مقالات مشابهة

  • حكايات صلاح التيجاني مع التحرش.. بلاغات قيد التحقيق
  • مفصول من الطريقة التيجانية يتهم سيدة بسبه وقذفه
  • التحقيق مع شخص مفصول من الطريقة التيجانية فى اتهامه بالتحرش
  • الداخلية تكشف حقيقة اتهام سيدة لشخص مفصول من الطريقة التيجانية بالتحرش
  • الطريقة التيجانية ترفض صلاح الدين التيجاني.. تفاصيل الخلاف والصراع على الزعامة
  • قصة الطريقة الصلاحية التيجانية لصلاح الدين التيجاني.. لماذا تبرأت منه الصوفية؟
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • بعد اتهامه بالتحرش.. مشيخة الطريقة التيجانية تصدر بيانا بشأن صلاح التيجاني
  • يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش