كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 21 سبتمبر 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الجمعة، إنه يسود غدا السبت، طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت تشهد انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ووجود شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن طقس غدا السبت يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وتابعت "الهيئة"، أن الأحوال الجوية غدا تشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأكملت أن طقس غدا السبت يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهيئة العامة للأرصاد الجوية موجة حارة حالة الطقس الطقس اليوم غدا السبت

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والتي من المتوقع فيها أن تسجل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إنه ما زالت مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض العروض الوسطى، موضحًا أن هذا المنخفض الجوي يعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وتابعت، أن طقس اليوم يشهد أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية، موضحة أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، وذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت، موضحًة أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود اعتدال في نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل، مؤكدة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية والقيادة بهدوء تام، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • «تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية