أعلنت شركة جروبون، العملاق الأمريكي في مجال العروض والتخفيضات، عن نيتها مغادرة السوق الإيطالية، مما يهدد بفقدان 33 وظيفة.

تأتي هذه الخطوة بعد مواجهة قضائية مع وكالة الإيرادات الإيطالية بشأن مخالفات ضريبية محتملة، والتي تُقدر تكلفتها بنحو 140 مليون يورو.
علما بأن الحدث الذي أدى إلى تفاقم الأمور في المكتب الرئيسي لشركة جروبون في شيكاغو كان في يوليو الماضي، عندما تلقت الشركة إشعارًا من وكالة الإيرادات الإيطالية يتضمن مطالبة بمبلغ يُقدر بحوالي 28 مليون يورو (31.

5 مليون دولار).

ومع إضافة مبلغ 110 مليون يورو آخر كان قد تم إخطار الشركة به مسبقًا، يصل إجمالي المبلغ المطلوب إلى نحو 140 مليون يورو، مما دفع الشركة إلى اتخاذ قرارها بالخروج من السوق الإيطالية.


الجدير بالذكر أن جروبون كانت قد اكتسبت شهرة واسعة في إيطاليا من خلال تقديم "الكوبونات" والعروض الجذابة، حيث تتيح للمستخدمين الحصول على خدمات وسلع بأسعار مخفضة.

ومع ذلك، واجهت الشركة تحديات قانونية في الماضي، حيث انتقدتها هيئة المنافسة الإيطالية بسبب العروض المبالغ فيها التي كانت تقدمها.


علماً بأن جروبون قد أوقفت مبيعاتها في إيطاليا منذ أبريل الماضي، فإن مغادرتها السوق ستؤدي إلى فقدان العديد من العملاء الإيطاليين لهذه الخدمة، التي كانت توفر خيارات متنوعة من المطاعم والدورات التدريبية والخدمات الأخرى. وبذلك، تُسجل جروبون نهاية فصل مهم في تاريخها الإيطالي، مما يُلقي بظلاله على مستقبل الموظفين والعملاء على حد سواء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملاق الأمريكي شيكاغو ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا

خصص الاتحاد الأوروبي 160 مليون يورو من عوائد الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • النمسا: خسائر الفيضانات قد تصل إلى مليار يورو
  • رويترز: 1.6 مليون يورو ثمن أجهزة البيجر مرت عبر بلغاريا قبل تحويلها إلى المجر
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير سياسي: «الاحتلال الإسرائيلي» سيتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجوما بريا على لبنان
  • اشتباكات عنيفة تهز جبهة القرين المسيمير وتكبد الحوثيين خسائر فادحة
  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي