البوابة نيوز:
2024-09-20@14:33:18 GMT

استمرار فعاليات مشروع "1000 مُعلم كنسي" بحلوان

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق بإيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و ١٥ مايو، اليوم الثالث من مشروع "١٠٠٠ معلم كنسي" في مرحلته الرابعة، تحت شعار "طور"، برعاية  الأنبا ميخائيل أسقف الإيبارشية، ورئيس دير القديس الأنبا برسوم بالمعصرة، وبمشاركة  ٣٢٠ من الآباء الكهنة والخدام والخادمات من ٢١ كنيسة على مستوى الإيبارشية.

تضمن الكورس ورشتي عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي AI" و"حبيب جرجس ٢٠٣٠"، وذلك بثلاثة مراكز هم :
- كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بمنطقة أطلس بحلوان.
- كنيسة السيدة العذراء بمنطقة وادي حوف بالمعصرة.
- كنيسة الشهيد مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان.

ومن الجدير بالذكر أن الكورس مُستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، ويقوم على نظام ورش العمل (المحاضرات التفاعلية)، والمشاركة من الحضور، ويُحاضِر به  ٢١ من الكهنة والخدام والخادمات بالإيبارشية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع ١٠٠٠ معلم كنسي الأنبا ميخائيل أسقف الإيبارشية الذكاء الاصطناعي AI

إقرأ أيضاً:

العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية

يستعد مشروع الرامس بوسط العوامية وبمشاركة عدة جهات رسمية وأهلية لإطلاق باقة من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وذلك على مدى يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر.
ويمتد برنامج الاحتفالات من الساعة 5 عصرًا حتى 12 من منتصف الليل، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الوطنية والتراثية والترفيهية، منها: (العرضة السعودية، حفلات الأغاني الوطنية، مجسمات وطنية فنية، وعزف موسيقي مباشر، وركن للرماية، وعرض للخيالة).
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانيةالمجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنمويةوسيستمتع الزوار بركن للرسم المباشر، وركن خاص بالأطفال، ومعرض فني، وركن للرسم على الوجه، ومسرح تفاعلي، وركن للهدايا، وركن للتلوين، وركن للسيارات القديمة، ومتحف، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي.روح الانتماء والولاء
قال مدير مشروع الرامس بوسط العوامية، محمد التركي، إن الفعاليات التي تأتي ضمن مناسبة اليوم الوطني ال 94، تجسد التزامنا بتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن، وتوفير منصة للاحتفاء بهذا اليوم المجيد مع أهالي محافظة القطيف وزوارها الكرام.
وأضاف: ”لقد حرصنا على تصميم برنامج حافل بالأنشطة المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق، وترضي جميع الفئات العمرية، لنضمن أن يكون الاحتفال تجربة لا تُنسى للجميع. كما أن الفعاليات تعكس التراث الوطني العريق، وتبرز الإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات“.وجهة حيوية
وأكد التركي أن مشروع الرامس يمثل وجهة حيوية في قلب محافظة القطيف، ويسعى دائماً إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المحلي، وأن يساهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في المنطقة.
واختتم التركي حديثه بتوجيه الدعوة للجميع للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية، والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المميزة التي تعكس روح اليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • لجنة الرهبنة في دير "الملاك" بجرجا لتدشين كنيسة به
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي مجلس كنيسة يسوع الملك بنيوجيرسي استعدادا لافتتاحها
  • مستشار حكومي عن "سرقة القرن": كل الكهنة الكبار متورطين بقضية نور زهير 
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي