قال ليكس تاكنبرج، مستشار أول بمنظمة القانون من أجل فلسطين، إن منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تعتبر الداعم الأول لغزة، وأنها تبذل كثير من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن المنظمة لديها كثير من الصعوبات في غزة، فضلا عن أن أونروا عملت على مدار 70 عاما بالقطاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأونروا تتصدى لمساعي الإسرائيلية الرامية تنفيذ الإبادة الجماعية في غزة، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 200 عامل في أونروا قُتلوا، فضلا عن الإصابات والبنية التحتية للمنظمة التي دُمرت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أونروا تطالب بملاجئ للفلسطينيين

وأكد «تاكنبرج» أن أونروا تطالب بالكثير من الملاجئ للفلسطينيين، كون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسبب في حدوث خراب هائل في القطاع، متابعًا: «منظمة أونروا تعمل من خلال الدعم المقدم من المنظمات الدولية المعنية، وتبذل أقصى جهودها للحد من التصعيد، ولتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية في غزة».

ولفت إلى أن أونروا تقدم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، بالتنسيق مع عدد من المنظمات الإنسانية في القطاع، بكل جهد ممكن في ظل الظروف والعراقيل التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي أونروا الاحتلال الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ الجنوب اللبناني يشهد هجوما وتوسيعا لعملية الحرب السيبرانية بأدواتها المختلفة، ما يزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة، موضحا أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب من خلال استخدام تقنيات تكنولوجية وتفجير أجهزة الاتصال في لبنان، ما أدى إلى حدوث شك في كل جهاز محمول.

مواصلة القتل والاستهداف بدم بارد

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسير في طريق بلا عودة من خلال السعي نحو فتح جبهات في لبنان، والتوسع في إطلاق العمليات العسكرية بأشكال متعددة، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تستمر في التدمير وقتل الأبرياء بدم بارد.

تفجير أجهزة الاتصال العسكرية

ولفت إلى أنّ تفجيرات أجهزة الاتصالات اللبنانية لم تحدث في أيدي العسكريين المستهدفين فقط ولكن طالت أوساط المدنيين أيضا، ما يعد اعتداء مباشرا على المدنيين كما هو الحال في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • 7 شهداء و10 جرحى وتخريب في البنية التحتية بعدوان إسرائيلي على قباطية
  • 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين وعدوان على البنية التحتية
  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً
  • الاحتلال الإسرائيلي: هجماتنا تستهدف تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور