أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان نحو مناطق مختلفة في شمال فلسطين المحتلة ، مما أدى إلى تصاعد التوترات على الحدود.

وأشار بيان صادر عن الجيش إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تصدت لجزء من هذه الصواريخ، بينما تسببت بعض الضربات في أضرار مادية في بعض المناطق. ولفتت التقارير إلى أن الانفجارات سمعت في عدة مدن، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو) بطولة سيدات غزة في مواجهة مخاطر الموت والمرض (شاهد)

في أعقاب هذا التصعيد، قامت القوات الإسرائيلية بتعزيز تواجدها على الحدود، فيما دعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المفتوحة. كما أعربت الحكومة الإسرائيلية عن قلقها من التصعيد وأكدت استعدادها للتعامل مع أي تهديدات أمنية.

 

إسرائيل هيوم: طائرات إطفاء تتدخل لمواجهة حرائق قرب صفد بعد سقوط صواريخ من لبنان

 

أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" ، اليوم ،  أن السلطات الإسرائيلية قامت بدفع طائرات إطفاء إلى منطقة صفد للمساعدة في إخماد حرائق اندلعت في المنطقة، وذلك بعد سقوط صواريخ من لبنان. 

 

وذكرت الصحيفة أن الحريق أدى إلى تضرر بعض الممتلكات، بينما تحاول فرق الإطفاء السيطرة على النيران المشتعلة. وأشارت المصادر إلى أن الهجمات الصاروخية من لبنان قد زادت من حدة التوترات في المنطقة، مما استدعى تدخل القوات الجوية لمواجهة الحرائق الناتجة.

 

في سياق متصل، أعلنت السلطات المحلية حالة الطوارئ وأصدرت تحذيرات للسكان حول الأوضاع الأمنية. وتواصل فرق الإنقاذ جهودها في التعامل مع الحريق ومتابعة تطورات الوضع على الحدود.

 

تحقيقات تكشف: بطاريات أجهزة الووكي توكي لحزب الله تحتوي على مادة شديدة الانفجار

 

كشف مصدر لبناني مطلع أن بطاريات أجهزة "الووكي توكي" التي يستخدمها حزب الله، والتي شهدت انفجارات هذا الأسبوع، كانت ممزوجة بمركب متفجر يُعرف باسم "بيتين". 

 

وأوضح المصدر لوكالة "رويترز" أن الطريقة التي تم بها دمج المادة المتفجرة في البطارية جعلت من الصعب اكتشافها. وكانت تقارير سابقة من مصادر خاصة قد أكدت أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) هو المسؤول عن تفخيخ أجهزة الاتصال اللاسلكي.

 

وشهد لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة الاتصالات، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي لبنان شمال إسرائيل تصاعد التوترات على الحدود من لبنان

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ على المطلة و"إسرائيل" تشن 52 غارة ليلية على لبنان

صفا

أطلقت ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع عسكري "إسرائيلي" صباح يوم الجمعة، وذلك بعد أعنف هجمات متبادلة بين حزب الله وجيش الاحتلال الليلة الماضية، قالت "إسرائيل" إنها دمرت خلالها 100 منصة صواريخ لحزب الله.

واستهدفت الصواريخ موقع المطلة الإسرائيلي في إصبع الجليل، في حين ذكرت وسائل إعلام عبرية أن صاروخين على الأقل سقطا في المطلة على الحدود مع لبنان.

وكان الطيران الإسرائيلي استهدف صباحً،ا بلدات الطيبة وعيترون والعديسة وميس الجبل وكفركلا جنوبي لبنان.

وبعد غارات متبادلة نفذ خلالها حزب الله 17 هجوما ضد مواقع إسرائيلية أمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباحًا إلغاء إجراءات الطوارئ التي فرضت على الجليل الأعلى وسهل الحولة تحسبًا لهجمات من جنوبي لبنان.

وادعى جيش الاحتلال أنه دمر أمس، 100 منصة صواريخ لحزب الله عبر سلسلة غارات جوية مكثفة على بلدات عدة جنوبي لبنان، في ظل تصاعد المخاوف من حرب وشيكة بعد هجومي الثلاثاء والأربعاء بتفجير آلاف أجهزة الاتصال التي يحملها عناصر الحزب، مما أسفر عن مئات الشهداء والمصابين.

وفي المطلة أيضًا، ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، بتضرر نحو 50 منزلًا في المنطقة الواقعة بالجليل الأعلى منذ فجر الخميس وحتى صباح اليوم بسبب القصف من لبنان.

وأضافت أن 300 منزل تضرر في المطلة بالجليل الأعلى، أي ما يعادل نصف منازلها منذ بدء تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن عدد الغارات الجوية التي شنها الطيران الإسرائيلي على جنوب البلاد منذ التاسعة من مساء أمس الخميس تجاوزت الـ52.

وأكدت الوكالة أن هذه الغارات استهدفت المناطق الحرجية في بلدة المحمودية وأطراف بلدة العيشية ومرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز، دون ذكر حصيلة تلك الغارات وما إذا أسفرت عن سقوط ضحايا.

بدوره، نعى حزب الله عنصرًا من عناصره قال إنه قضى "على طريق القدس"، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 479 منذ بدء المواجهات مع "إسرائيل".

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل ثقل العمليات من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية، وتأكيد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت تواصل العمليات العسكرية ضد حزب الله في ظل "مرحلة جديدة من الحرب" تنطوي على مخاطر كبيرة من أجل إعادة سكان الشمال إلى بلداتهم.

 

المصدر: الجزيرة

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل من لبنان
  • إطلاق صواريخ على المطلة و"إسرائيل" تشن 52 غارة الليلة على لبنان
  • إطلاق صواريخ على المطلة و"إسرائيل" تشن 52 غارة ليلية على لبنان
  • أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي مروحية لإجلاء جنود مصابين بعد إطلاق صاروخ بالجليل
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية: إصابة 5 إسرائيليين إثر قصف على بلدة تل حاي غرب كريات شمونة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل