أعلنت كلية سياحة وفنادق جامعة الإسكندرية قبول أوراق الطلاب الجدد بدءاً من غدا، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة 2024، التي تواجدت بها الكلية بنظاميها العادي والتبادلي لطلاب الشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل تنسيق كلية سياحة وفنادق إسكندرية والأوراق المطلوبة للتقديم ورابط المصاريف بالرقم القومي لتقديم دليل شامل للطلاب الجدد بحسب الإعلان الرسمي من الكلية.

تنسيق كلية سياحة وفنادق إسكندرية

دخلت كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية ضمن تنسيق الكليات العلمية في المرحلة الثالثة حيث قبلت الطلاب من الدرجات التالية: 

- السياحة والفنادق تعليم تبادلي إسكندرية 246.5 درجة 

- سياحة وفنادق الإسكندرية 246.0 درجة

الأوراق المطلوبة للتقديم في سياحة وفنادق إسكندرية 

وتمثلت الأوراق المطلوبة لتقديم الملف الطلاب الفرقة الأولى في كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية المستجدين المرشحين من قِبل مكتب التنسيق والمؤهلين في اختبار المقابلة الشخصية للعام الجامعي 2025 - 2024 في الآتي: 

- طلب التحاق من الكلية قسم شئون الطلاب يوم تسليم الملف

- أصل شهادة الثانوية العامة مختومه بختم النسر + 4 صور منها

- أصل شهادة الميلاد + 4 صور منها

- عدد 8 صورة شخصية مكتوب عليها اسم الطالب من الخلف.

- بطاقة الترشيح الطالب للكلية.

-عدد 3 صورة من البطاقة الشخصية الرقم القومي.

-نموذج 2 جند لطلاب الذكور من مديرية الأمن

- البطاقة العسكرية 6 أو 7 جند لطلاب الذكور مواليد 2006 وما قبلها من قسم الشرطة التابع له الطالب او من مديرية الامن.

- صورة بطاقة الرقم القومي لكل أفراد أسرة الطالب المستجد و صورة شهاده الميلاد للأخوة القصر.

- صورة من إيصال السداد للرسوم الدراسية الدفع بالفيزا في خزينة الكلية يوم تسليم الملف.

- استمارة الكشف الطبي وتسلم القسم الشئون بعد الكشف الطبي

رابط معرفة مصاريف كلية سياحة وفنادق إسكندرية

ويمكن للطلاب الجدد في كلية سياحة وفنادق إسكندرية الاستعلام عن قيمة الرسوم الدراسية للطلاب الدخول على جوجل بالرقم القومي الخاص بهم من هنا .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية كلية سياحة وفنادق تنسيق كلية سياحة وفنادق سياحة وفنادق كلية السياحة والفنادق دبلوم سياحة وفنادق السياحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

سياحة جامع السلطان قابوس الأكبر وخطوة في مجال التّصحيح

السياحة الدينية من أهم أنواع السياحة في العالم لا تقل أهمية عن مثيلاتها من أنواع السياحة الأخرى، وقد كتبتُ مقالة سابقة في جريدة عُمان بعنوان: السياحة الدينية في عُمان، ومما ذكرتُ في مقدمتها أن «السياحةُ الدينية بما تحمله هذه المفردة من أبعاد روحية وطقوسية، وآثار مادية كدور العبادة والنقوش والمقابر، وتأريخ ديني عريق، وتنوع ديني ومذهبي، ومعارف طقوسية وكلامية وعرفانية، وتصورات وأساطير وشيء من الخرافة، لما تشكله الذاكرة الدينية من تراكمات روحية وطقسية لأزمنة موغلة في القدم، ومحاولة مبكرة لفهم الوجود، وتشكل العلاقات المجتمعية، فلها تأثيرها على الفنون والعادات والتقاليد، كعادات الزواج والولادة والدفن والنواح وغيرها..».

ولأني كثير التردد على جامع السلطان قابوس الأكبر بمحافظة مسقط، خصوصًا على مكتبته العامرة بأكثر من خمسين ألف عنوان حتى الآن، وأيضا سبق لي أن كتبت عن هذه المكتبة بشكل سريع؛ أرى في هذا المعلم الديني حضورًا واسعًا من السياح من العالم، ومنه العالم العربي، ولا يكاد زائر يزور عُمان إلا ويأخذ جولة في الجامع، إلا أنه لم يكن يوجد هناك تنظيم واستثمار سياحي حقيقي لهذا المعلم، وأحيانا تسمع الصراخ من هنا وهناك، وفيه حديقة جميلة يمكن أن تستثمر في مقهى، ومكان للتصوير والإبداع، كما رأيته في حديقة ضريح الشاعر الفارسي الشهير حافظ الشيرازي (ت 792هـ/ 1390م) في شيراز بإيران.

كما نجد استغلالًا للسائح من قبل بعض الشركات السياحية، وأحيانا ينقلون معلومات ومفاهيم مغلوطة لعدم اطلاعهم وتخصصهم، كذلك من قبل بعض سيارات الأجرة، والتي تستغل السياح، فتنقل صورة سيئة عن عُمان، وكنت أرجو -لكون هذا الجامع أكبر معلم ديني في عُمان، وبوابة السياحة الدينية في سلطنة عمان- أن يرفق بمتحف يعرف بالثقافة الدينية في عُمان قديمًا وحديثًا، وبتعددها الديني والمذهبي، وبتسامحها وتعايشها، مرفقا بالصور والنقوش والمخطوطات والرسائل، وأن يكون بوابة للسائح لزيارة المعالم الدينية الأخرى في البلد.

وأسعدني ما وجدته مؤخرا من تنظيم لهذا الجامع، من قبل الجهة المختصة، وتشجيعها للشركات الصغيرة، مع تعجبي من الجدل السلبي الذي شاهدته في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وقد قررت الذهاب بنفسي، وقراءة الواقع عن قرب، فأدركت أن العديد مما تسمعه في وسائل التواصل ليس صحيحا، والعديد من الكلام عن عجل، وعن عدم تثبت وتأنٍ، ولا أريد الدخول في النيات، فقد يكون صادقًا، لكن يحتاج إلى تثبّت وتأنٍ قبل التسرع في إطلاق الأحكام.

شاهدت فتية يقتربون من أربعين موظفًا، يتحدثون بما يقارب عشر لغات، معهم أفواج من السياح بالعشرات يوميًا، ومنظمون في أفواج منتظمة، وبطرق واضحة، يحملون ثقافة واسعة عن المعلم ومرافقه، وعن الثقافة الدينية في عُمان، وعن نقوشها وفنها، فلا استغلال لسائح، ولا فوضى في زيارة المعلم، ولا معلومات خاطئة توصل إليهم، مع تدريب القائمين بالتفويج السياحي على حسن المعشر، وجميل الخلق، فينقلون صورة حسنة عن هذه البلاد، لهذا ما رأيته كانت خطوة مهمة في مجال تصحيح المسار، فليس الخطأ أن تأتي متأخرًا، لكن الخطأ أن تظل في مكانك ولا تتقدم لتصحيح الخطأ.

كما سمعت منهم أن المشروع ما زال في أيامه الأولى، وهناك برامج سياحية للمعلم، كتوفير سماعات ترجمة مباشرة، وتوفير ما يتناسب في السياحة من مقهى متطور وتصوير وملابس وعيادة متنقلة وعناصر السلامة وغيرها، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة، وخلق وظائف للباحثين، وجميع الكادر من العمانيين أنفسهم، ومن جيل الشباب، وهذا يعطي صورة حسنة للجانب السياحي، وفي الوقت ذاته استثمار مثل هذه المعالم هي الصورة الحسنة، بدل العشوائية، وسوء التنظيم، فضلا عن سوء استغلال مثل هذه المعالم.

إن تفعيل الجانب السياحي لهذا المعلم يعطيه صورة متكاملة، ففي المنظور الجمعي يقتصر عند الصلاة والجمعة، بيد أنه واقع أوسع بكثير، ففيه -كما أسلفت- مكتبة من أضخم المكتبات في عُمان من حيث جودة العناوين، وما توفره من جاهزية للباحثين، يقصدها باحثون من عُمان وخارجها، وفيه قاعة لطالما شهدت فعاليات ومؤتمرات وندوات محلية ودولية، وملحق به مركز ومعهد للدراسات الإسلامية والشرعية بجانب المواد الأساسية، وفيه مركز للتعريف بالإسلام وسماحته وتعايشه، كما فيه حديقة غناء تضفي جمالًا وبهاءً للموقع، كل هذا إذا أضيف إليه متحف يروي ذاكرة عمان الدينية، وإذا ألحقت به زوايا للإبداع والفن والرسم والنقش، خصوصا في الجوانب الدينية والإسلامية، ومقاهٍ للحديث والمثاقفة، وأماكن تصوير للذكرى والتوثيق، جميع هذا يعطيه صورة سياحية متكاملة، وجذبًا أكبر للسياحة.

إنَ تفكير العقل الجمعي في تنشيط الثقافة السياحية، كما شاهدناه في بعض الحارات العمانية؛ لهي حالة صحية، وتحتاج إلى دعم مجتمعي، كان رسميًا أم أهليًا، هذا لن يخلو من أخطاء، لكنه الصورة الصحيحة لرقي وتطور المجتمع سياحيا، كما أن تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، يساعد في خلق وظائف أفقية تسهم في دوران المال بشكل إيجابي، وتوسع من دائرة الأمان المعيشي، وهذا ما نلحظه اليوم في جامع السلطان قابوس الأكبر، فعلينا أن نعطي الشباب شيئًا من الثقة، وشيئًا من سعة تجربة المحاولة، وألا نكون مطلقًا عنصر تذمر وتنمر، مع الحالة السلبية التي لا تتوافق والحالة الإيجابية التي ينبغي أن تصاحبنا في مثل هذه الجوانب التصحيحية.

مقالات مشابهة

  • المستندات المطلوبة للتقديم للحصول على مساعدات تكافل وكرامة
  • سياحة جامع السلطان قابوس الأكبر وخطوة في مجال التّصحيح
  • شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين 2025 والأوراق المطلوبة
  • «محلية بني سويف» تنظم حوارًا مجتمعيًا لتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد
  • آخر موعد للتقديم في وظائف البنك المركزي 2025.. المهام والشروط المطلوبة
  • مسابقة لتعيين 1098 موظفًا بالسكة الحديد.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بدء التقديم لوظائف «التضامن» في البحر الأحمر.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وظائف السكة الحديد.. آخر موعد للتقديم والتخصصات المطلوبة
  • آخر موعد للتقديم على وظائف مصر للطيران (اقرأ الشروط)
  • بالرابط.. خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة والأوراق المطلوبة