أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة لدعم الاقتصاد والجيش الأوكراني، في إطار الجهود المستمرة لمساعدة كييف في مواجهة تداعيات الحرب الروسية.

اعلان

ويأتي هذا الدعم في وقت تعاني فيه أوكرانيا من أضرار كبيرة في البنية التحتية للطاقة نتيجة الهجمات الروسية المتصاعدة، فضلاً عن تقدم روسي ملحوظ في المناطق الشرقية.

كشفت فون دير لاين عن القرض خلال زيارتها لكييف يوم الجمعة، حيث أكدت أن "أوكرانيا بحاجة إلى دعم مستمر من الاتحاد الأوروبي في ظل الهجمات الروسية المستمرة". واعتبرت القرض "مساهمة كبيرة أخرى في دعم تعافي أوكرانيا".

هذا القرض يشكل جزءاً من خطة دولية تبلغ قيمتها 50 مليار دولار، كان قد تعهد بها حلفاء مجموعة السبع خلال قمتهم في يونيو الماضي.

وتستند الخطة إلى استخدام الأصول الروسية المجمدة كضمان للقروض المقدمة لأوكرانيا. وكانت الفكرة الأصلية تعتمد على مساهمة كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بمبلغ 20 مليار دولار لكل منهما، بينما تغطي كندا والمملكة المتحدة واليابان المبلغ المتبقي.

Related قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانياالناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيابقيمة 275 مليون دولار.. أنباء عن حزمة دعم عسكري أمريكي جديدة لأوكرانيافون دير لاين تصل أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الشتاء

إلا أن تنفيذ الخطة واجه عقبات تقنية، حيث تعطلت المحادثات بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتخشى الولايات المتحدة من أن تستخدم المجر، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي والتي تعتبر مقربة من روسيا، حق النقض (الفيتو) لإلغاء تجميد الأصول الروسية، ما قد يؤدي إلى انهيار الخطة وتحميل الدول الغربية مسؤولية تمويل السداد.

رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين تحمل باقة من الزهور لتخليد ذكرى الجنود الأوكرانيين الذين سقطوا في الحرب مع روسيا، في كييف، أوكرانيا، الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2024Christoph Soeder/AP

قدّمت المفوضية الأوروبية للدول الأعضاء في الأسبوع الماضي ثلاث خيارات لضمان استمرار العقوبات على الأصول الروسية لفترات تتراوح بين 36 شهرًا وخمس سنوات.

إلا أن المجر رفضت المضي قدمًا في الخطة حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

ونظرًا لتفاقم الأزمة الأوكرانية والخوف من تدهور الأوضاع الإنسانية خلال الشتاء المقبل، قررت المفوضية الأوروبية تعزيز دعمها لأوكرانيا بمبلغ 35 مليار يورو، في محاولة لطمأنة الولايات المتحدة بشأن الضمانات المطلوبة.

إلى جانب القرض، أعلنت فون دير لاين عن حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 160 مليون يورو، منها 100 مليون مخصصة لإصلاح محطات الطاقة المتضررة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال رئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى خاركيف وزاباروجيا تتعرضان لهجمات جوية روسية فولوديمير زيلينسكي مساعدات أوروبية المفوضية الأوروبية أوكرانيا الحرب في أوكرانيا أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في اليوم الـ350 للحرب: اشتباكات ضارية في رفح وقصف متواصل على غزة والشمال جبهة عسكرية مشتعلة يعرض الآن Next الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس يعرض الآن Next فون دير لاين تصل أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الشتاء اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات - سيولقطاع غزةأوروباداعشالإرهابإيطالياحركة حماسحزب اللهدونالد ترامبروسياثقافة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات سيول قطاع غزة أوروبا داعش الإرهاب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات سيول قطاع غزة أوروبا داعش الإرهاب فولوديمير زيلينسكي مساعدات أوروبية المفوضية الأوروبية أوكرانيا الحرب في أوكرانيا أورسولا فون دير لايين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات سيول قطاع غزة أوروبا داعش الإرهاب إيطاليا حركة حماس حزب الله دونالد ترامب روسيا ثقافة السياسة الأوروبية المفوضیة الأوروبیة الاتحاد الأوروبی الأصول الروسیة یعرض الآن Next فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل

ألغت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي بالكامل، غرامة قدرها 1.5 مليار يورو فرضتها المفوضية الأوروبية على شركة غوغل.

ووفقا للقضاة، ارتكبت المفوضية الأوروبية “أخطاء” في تقييمها للقضية.

وتم فرض غرامة قدرها 1.49 مليار يورو على غوغل في عام 2019 لإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق في سوق الإعلانات عبر الإنترنت مع وسيط الإعلانات / دسينس “AdSense”.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، تركت الشركة عددا من البنود التقييدية في العقود مع مواقع الويب، تمنع المنافسين من وضع إعلاناتهم على شبكة البحث على تلك المواقع.

وأيدت المحكمة الأوروبية إلى حد كبير نتائج المفوضية، لكنها وجدت أن هيئة مراقبة المنافسة ارتكبت أخطاء في تقييم القضية.

ووفقا للمحكمة، لم تأخذ المفوضية جميع الظروف ذات الصلة في الاعتبار عند تحديد ما إذا كانت بنود غوغل غير عادلة.

ويمكن للمفوضية الأوروبية استئناف الحكم، الذي يمثل مرحلة جديدة في سلسلة من المعارك القانونية بين المفوضية وغوغل.

وفي الأسبوع الماضي، أيدت محكمة العدل الأوروبية غرامة قدرها 2.4 مليار يورو على أساس أن غوغل فضلت بشكل غير قانوني شركة “غوغل شوبنيغ” على منافسيها.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن اعتزامه إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • فون دير لاين: سنقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة… وموسكو: الاتحاد الأوروبي «فقد عقله»
  • الاتحاد الأوروبي يقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • الاتحاد الأوروبي سيقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي سيقدم لأوكرانيا قرضًا بـ35 مليار يورو
  • قرض جديد من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بنحو 40 مليار دولار
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل