أعلنت شركة “ويز إير” -التي حصلت هذا العام على لقب “أسوأ شركة طيران في أوروبا” من هيئة المستهلكين في بريطانيا- أنها ستطلق رحلات جوية طويلة إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقال موقع يورونيوز عن الشركة التي تتخذ من المجر مقرا لها قولها إنها ستبدأ في إطلاق رحلات من لندن إلى منطقة الخليج في مارس 2025، وستتبعها في يونيو بخط من ميلانو إلى الخليج العربي.

وسجلت “ويز إير” أيضا أسوأ انضباط في المواعيد لـ3 سنوات متتالية، بحسب الجزيرة نت.

ولا تقدم شركة “ويز إير” أي خدمات للركاب على متنها، ومقابل ذلك تكون أسعار التذاكر منخفضة للغاية مقارنة بأسعار تذاكر الطيران العالمية، ويتوقع ألا تقدم الشركة أي امتيازات للركاب في الرحلات طويلة المدى أيضا.

الأسعار

وستبدأ أسعار التذاكر من 160 يوروا لركاب المملكة المتحدة مقابل رحلة ذهاب فقط إلى جدة.

وفي طريق العودة، ستكون الرحلات أرخص لتصل إلى 130 يورو بسبب الرسوم التي تفرضها بريطانيا على المسافرين جوا.

ويعادل هذا الرقم نصف تكلفة الرحلة العادية إلى أي مدينة خليجية، إذا تم حجزها اليوم.

ذوي الدخل المحدود

ويقول المدير التنفيذي للشركة، جوزيف فارادي لموقع يورونيوز، إنه يأمل أن يكون العملاء من ذوي الميزانية المحدودة على استعداد “لتحمل معاناة” الرحلات الطويلة المرهقة.

وأكد أن رحلات “ويز إير” إلى الشرق الأوسط على غرار خدماتها للرحلات قصيرة المدى في أوروبا، ستحتوي على مقاعد اقتصادية فقط على متنها.

وستكون المقاعد بنفس تصميم المقاعد على رحلات المسافات القصيرة، ولن تكون قابلة للإمالة أو مزودة بأي مزايا إضافية.

ومع ذلك، يقول فارادي إنه واثق من أن الركاب سيكونون سعداء بتجربة “منخفضة التكلفة للغاية”. ويتوقع إطلاق المزيد من المسارات المماثلة في المستقبل القريب..

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ویز إیر

إقرأ أيضاً:

بداية من الغد.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية

يستعد مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 152 رحلة طيران على مدار الأسبوع المقبل، ابتداءً من غد السبت، قادمة من مطارات 12 دولة أوروبية، ويجري تسهيل إجراءات وصولها لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة بالمدينة الساحلية لقضاء إجازتهم .

 

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح 

ووفق جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي، تأتي هذه الرحلات من عدة دول بينها: «بلجيكا، وألمانيا وهولندا والتشيك وسويسرا والنمسا والمجر وبولندا»، في مؤشر مشجع ومستمر في التدفق استعداداً للموسم الشتوي في مرسى علم.

وكشف عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم، أعلن وصول 152 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل حوالي 31 ألف سائح، وسط إجراءات وقائية وأمنية واحترازية وتنظيمية لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية عبر حافلات سياحية.

 وصول سياح 12 دولة اوروبية 

وأكد في تصريحات لـ«الوطن» وصول آلاف السياح الأجانب من 12 دولة أوروبية هي «بلجيكا، وألمانيا وهولندا والتشيك وسويسرا والنمسا والمجر وبولندا، وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا» لافتًا إلى أن السياحة الألمانية تسجل أعلى معدلات وصول.

 

انتعاش حركة السياحة

وكشف الخبير السياحي عن انتعاش حركة السياحة بفنادق مرسي علم طوال فصل الصيف وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، متوقعاً موسما سياحيا شتويا مرتفعا مع ارتفاع معدلات حركة تدفق الطيران أسبوعيا على فنادق ومنتجعات مرسى علم.

مقالات مشابهة

  • بداية من غدًا.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • بداية من الغد.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة طيران أفريقية
  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة ” أفريكان اكسبرس” بعد توقف دام لأعوام 
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • بعد سنوات من التوقف.. مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • "الاتحاد للطيران" تكشف عن خطط رحلاتها إلى إندونيسيا