عقدت إدارة جنوب الجيزة التعليمية برئاسة عبد المقصود السعيد وعبداللاه رشوان، وكيل الإدارة اجتماعا لإنهاء استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المراحل والمتابعة الموجهين الأوائل ومديري المدارس وفق توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التعليم ، وسمية الخطيب وكيل المديرية.

صيانة المدارس

 شدد عبد المقصود السعيد مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية على الاهتمام بالإشراف منذ بداية اليوم الدراسي من أجل المحافظة على سلامة الطلاب، وسرعة الانتهاء من صيانة بعض المدارس بكل أمان وسلام، والمرونة في سد العجز للمعلمين حسب الاحتياج، وتنفيذ مقترحات تخفيض الكثافة بكل دقة مع الوضع في الاعتبار راحة أولياء الأمور، والانتهاء من الاستعدادات النهائية بمدارس الإدارة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، وتوزيع الكتب المدرسية اعتبارا من بداية العام الدراسي مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية.

 إزالة إشغالات المدارس

وأكد السعيد على التواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس، ووضع القوائم وتثبت بالفصول مع توزيع نسخة منها على المعلمين لإستقبال الطلاب والتعرف على فصولهم بسهولة ويسر بعيدا عن التكدس، فضلا عن المتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولي من بداية العام الدراسي الجديد من قبل المراحل.

 وشدد على مرور اللجان على المدارس للتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي من حيث الإضاءة داخل الفصول ونظافتها وسلامة الديسكات بها ووجود القوائم بها والكتب الدراسية والتوسعات التي تمت بالمدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور إدارة جنوب الجيزة إزالة اشغالات استقبال الطلاب الاستعدادات النهائية التربية والتعليم الجيزة التعليمية العام الدراسى الجديد الكتب الدراسية أحياء

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، صباح اليوم، عددًا من مدارس المحافظة، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه يوم 21 سبتمبر الجاري.

استعداد 1342 مدرسة في بني سويف 

واستعدت 1342 مدرسة على مستوى محافظة بني سويف لاستقبال مايزيد عن 825 ألف و700طالبا وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني، وذلك بواقع 37 ألفا و371 تلميذا وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألفا و136 تلميذا وتلميذة في 731 مدرسة ابتدائية رسمي عربي لغات/ خاص، و216 ألفا و623 طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألفا في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألفا و635 طالبا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني.

دخول 12 مدرسة جديدة الخدمة 

ومن المقرر دخول 12 مدرسة الخدمة هذا العام،  والتي ستضيف 200 فصلا دراسيا، بينما ستعمل 214 مدرسة ابتدائي، اعدادي، ثانوي بداية من يوم السبت القادم نظام الفترتين صباحي ومسائي، موزعين كالتالي 130 مدرسة ابتدائي رسمي وخاص، و78 مدرسة اعدادي، و6 مدارس ثانوي. 

تجهيز الفصول الدراسية 

تابع المحافظ الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة. 
















مقالات مشابهة

  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف عن خطة الوزارة لحل مشكلة كثافة الفصول