زنقة 20 ا أنس أكتاو

تشهد مناطق وسط وجنوب شرق المملكة المغربية أمطاراً قوية وعواصف رعدية نتيجة وصول السحب المدارية القادمة من المناطق الاستوائية الإفريقية.

هذا الصباح، شهدت عدة مدن، مثل ورزازات و زاكورة ، هطول أمطار غزيرة، وذلك حسب ما توقعته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وذكرت المديرية في نشرة إنذارية بمستوى يقظة “أحمر” أن الأقاليم المتأثرة تشمل السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية.

من المتوقع أن تشهد هذه الأقاليم زخات رعدية قوية تتراوح بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد ورياح عاتية، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

كما أصدرت المديرية نشرة إنذارية بمستوى يقظة “برتقالي” لأقاليم أخرى مثل تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك. هذه الأقاليم ستشهد زخات رعدية تتراوح بين 20 و50 ملم، مع احتمال سقوط حبات البرد وهبوب رياح قوية خلال نفس الفترة الزمنية.

تأتي هذه التوقعات في إطار تحذير من حدوث فيضانات مفاجئة وانجرافات للتربة، ما يستدعي من السكان أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتوجيهات السلامة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية..زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الجمعة
  • أمطار رعدية غزيرة على 9 ولايات
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الواحدة زوالا على هذه الولايات
  • طقس الخميس..زخات رعدية محليا قوية مصحوبة ببرد وهبات رياح داخل الأقاليم الصحراوية
  • التشيك تشهد هطول أمطار غزيرة تفوق فيضانات 1997
  • تنبيه من أمطار غزيرة على الباحة.. حتى هذا التوقيت
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة