موقع 24:
2024-09-20@14:33:36 GMT

أول تعليق من حماس على "ممر السنوار الآمن"

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

أول تعليق من حماس على 'ممر السنوار الآمن'

عارضت حركة حماس الفلسطينية مقترحاً إسرائيلياً جديداً، يؤسس لصفقة بين الطرفين، تنهي القتال في غزة، وتؤمن إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، مقابل ممر آمن يسمح لرئيس الحركة يحيى السنوار بالخروج من القطاع الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة جهاد طه، في تصريحات بثتها وسائل إعلام تابعة لحماس وموقع "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، إن "الصفقة الإسرائيلية الأخيرة، التي تقترح ممراً آمناً للسنوار، ليست إلا مناورة جديدة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو".

 

وجاء رد الحركة بعد تأكيد تقارير عبرية وأمريكية، اقتراح إسرائيل صفقة جديد تضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين دفعة واحدة، مقابل السماح للسنوار بمغادرة قطاع غزة.  

إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن".. السنوار مقابل الرهائنhttps://t.co/f4aqoPzgu9 pic.twitter.com/CVLlsUtcvg

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024

وقالت الحركة، "إنها ملتزمة فقط بما تم التوافق عليه في 2 يوليو (تموز) الماضي"، في المفاوضات الجارية بينها وبين إسرائيل بشكل غير مباشر وبوساطة من الولايات المتحدة ومصر وقطر، مطالبة بوضع آليات تنفيذية وإجراءات عملية، تفضي لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وقال طه، إن حماس "ليست بصدد دراسة مقترحات أو صفقات جديدة تخدم أجندة إسرائيل ومشاريعها".
وأكد، أن "يحيى السنوار وقادة حماس لن يتركوا أرض المعركة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل الولايات المتحدة يحيى السنوار حماس غزة وإسرائيل الولايات المتحدة السنوار

إقرأ أيضاً:

"صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة

أفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل قدّمت إلى الولايات المتحدة الأميركية مقترحا جديدا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإطلاق سراح الأسرى.

وبحسب القناة العبرية، فإن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع الأسرى بدفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لزعيم حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح القطاع وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين في إسرائيل، جال هيرش، بعائلات الأسرى وأبلغهم بالمقترح الجديد.

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. وحسب المصادر التي التقت بهيرش، فإن الاقتراح سُمي "صفقة الخروج الآمن".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وعلق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع قائلا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة المختطفين، نود أن نقترح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع سيحدث إذا رحل السنوار وإنهاء الحرب، وهذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان إلى مكان آمن".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل أكثر من 30 شخصا من ذوي الأسرى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية الأسرى على الساحة الأممية. وفق قنان كان

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • ردا على اقتراح “الممر الآمن”: هذا ما سيفعله السنوار!
  • إسرائيل تقترح ممرًا آمنًا للرهائن.. كيف ردت واشنطن؟
  • ممر آمن للسنوار مقابل الرهائن.. ما رد أمريكا على مقترح إسرائيل؟
  • صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • إسرائيل تعلن عن مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه ..ومصادر تكشف التفاصيل
  • صفقة "الممر الآمن".. إسرائيل تطرح مقترحا يتضمن مصير السنوار
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة