موقع 24:
2024-09-20@14:45:36 GMT

ماذا تعرف عن "عدوى الراكون" بعد ظهورها في لوس أنجليس؟

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

ماذا تعرف عن 'عدوى الراكون' بعد ظهورها في لوس أنجليس؟

يعيش سكان لوس أنجليس حالة من الذعر، بعد إصابة شخصين بعدوى طفيلية خطرة جداً، تنتقل عادة بين الحيوانات، لكنها نادراً ما تصيب البشر.

أعلنت "إدارة الصحة العامة" في لوس أنجليس، الثلاثاء الماضي، عن انتقال هذه العدوى الطفيلية، التي تُسمى "دودة الراكون المستديرة"، إلى شخصين في الولاية، لم تحدّد هويتهما.

وتحفظت السلطات الصحية الأمريكية عن كشف تطورات الوضع الصحي للمصابين، لكن هذه العدوى غالباً ما تؤدي، في حال انتقالها بين البشر، إلى شلل دماغي، قد ينتهي بالعمى أو الموت.

وبحسب صحيفة إندبندنت، تستغرق الأعراض ما يصل إلى أسبوع لتتطور، بحيث يشعر المصاب بالغثيان، الإرهاق، تضخّم الكبد، فقدان الوعي والتركيز، انعدام السيطرة على العضلات، وصولاً إلى العمى فالدخول في غيبوبة، ثم الموت.

منع انتقال العدوى

شدّد مسؤول الصحة العامة في لوس أنجليس الدكتور مونتو ديفيس على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض بين السكان، مثل غسل اليدين بانتظام وتجنب الاتصال المباشر بالحيوانات البرية ونفاياتها، لأن الوقاية تحافظ على حياة آمنة وصحية.
وذكر أن الأطفال وكبار السن والحوامل، الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى الخطيرة، متخوفاً من انتقالها عبر وضع الأصابع الملوثة في الفم أو لمس الأطفال والكبار للتربة، ولو بالخطأ.


انتقالها من الحيوان إلى البشر

قدمت "إدارة الصحة العامة" في لوس أنجليس معلومات عامة حول طفيليات "دودة الراكون المستديرة"، مشيرة في بيان إلى أنها تعيش أساساً في أمعاء حيوان الراكون، لكنها لا تصيبه بالأذى.
ولفتت إلى أن هذه العدوى أساساً حيوانية، لكن من الممكن أن تنتقل للبشر، لكنها لا تنتقل من شخص على آخر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لوس أنجليس فی لوس أنجلیس

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية تسيطر على السماء في نهاية سبتمبر.. ماذا تعرف عن بولوكس؟ 

يترقب محبو الظواهر الفلكية ظاهرة جديدة، تحدث في سماء العالم بنهاية شهر سبتمبر، وهي اقتران القمر مع النجم بولوكس، أحد أهم وأجمل الظواهر الفلكية، التي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة، بدون ارتداء أي نظارات، كما يحدث عند متابعة كسوف الشمس. 

ظاهرة فلكية جديدة يوم 26 سبتمبر الجاري، وهي اقتران القمر مع النجم بولوكس، إذ سيشرق القمر عند الساعة 1:00 صباحا تقريبا، ليبدأ اقترانه مع النجم بولوكس Pollux، الذي يعتبر أحد ألمع النجوم الموجودة في برج التوأم، أو كما يعرف باسم الجوزاء أو ألفا التوأم، بحسب أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك».

 

اقتران القمر مع بولوكس بنهاية سبتمبر

اقتران القمر مع بولوكس أحد أهم وأجمل الظواهر الفلكية، التي يمكن الاستمتاع برؤية أحداثها، ويمكن رؤية الاقتران بالعين المجردة السليمة، فلا يحتاج الأمر إلى ارتداء نظارات، كما يحدث في بعض الظواهر الأخرى، مع ملاحظة أن المشهد سيبدأ في الاختفاء، عند اشتداد ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

 

معلومات عن النجم بولوكس

يُعد النجم بولوكس من النجوم اللامعة، وهو نجم عملاق الحجم. 

يغلب على النجم بولوكس اللون البرتقالي. 

النجم بولوكس ضخم جدا مقارنة بالشمس، إذ يبلغ 3 أضعافها، ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.

مقالات مشابهة

  • لحياة اجتماعية صحية.. ماذا تعرف عن قاعدة 5-3-1؟
  • يُسبب أعراضاً خطيرة.. ماذا تعرف عن مرض فابري؟
  • بعد تفجيرات لبنان.. ماذا تعرف عن أجهزة “البيجر”؟
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال "آيكوم" التي انفجرت في لبنان؟
  • ماذا تعرف عن الوحدة 8200 الإسرائيلية السرية المختصة بالحرب الإلكترونية؟
  • بعد تفجيرات لبنان.. ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر"؟
  • ظاهرة فلكية تسيطر على السماء في نهاية سبتمبر.. ماذا تعرف عن بولوكس؟ 
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟