انتهت الجولة الأولى من مرحلة الدوري في أبطال أوروبا بكرة القدم بنظامها الجديد تاركة علامات استفهام كبيرة على أندية كبيرة بعد تحقيقها نتائج مخيبة.

فبرشلونة الذي كان الجميع ينتظره في المسابقة القارية بعد 5 انتصارات متتالية في الليغا خسر أمام موناكو، وتعثر كل من مانشستر سيتي وأرسنال، وحتى ريال مدريد حامل اللقب عانى للتغلب على ميلان، في حين تفوق بايرن ميونخ على نفسه وحقق رقما قياسيا في البطولة بفوزه 9-2 على ضيفه دينامو زغرب.

وتتأهل أفضل 8 فرق في الترتيب النهائي إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة لتحديد الفرق الثمانية الأخرى، وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" خلافا لما كان يحصل سابقا.

وتاليا النتائج وترتيب الفرق في الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا النتائج: موناكو (فرنسا) 2-1 برشلونة (إسبانيا) بريست (فرنسا) 2-1 شتورم غراتس (النمسا) أتلتيكو مدريد (إسبانيا) 2-0 لايبزيغ (ألمانيا) أتالانتا (إيطاليا) 0-0 أرسنال (إنجلترا) النجم الأحمر بلغراد (صربيا) 1-2 بنفيكا (البرتغال) فينورد (هولندا) 0-4 باير ليفركوزن (ألمانيا) كلوب بروج (بلجيكا) 0-3 بوروسيا دورتموند (ألمانيا) باريس سان جيرمان (فرنسا) 1-0 جيرونا (إسبانيا) مانشستر سيتي (إنجلترا) 0-0 إنتر (إيطاليا) سلتيك (أسكتلندا) 5-1 سلوفان براتيسلافا (سلوفاكيا) بولونيا (إيطاليا) 0-0 شاختار دونيتسك (أوكرانيا) سبارتا (براغ التشيك) 3-0 سالزبورغ (النمسا) بايرن ميونخ (ألمانيا) 9-2 دينامو زغرب (كرواتيا) ميلان (إيطاليا) 1-3 ليفربول (إنجلترا) ريال مدريد (إسبانيا) 3-1 شتوتغارت (ألمانيا) سبورتينغ (البرتغال) 2-0 ليل (فرنسا) يوفنتوس (إيطاليا) 3-1 آيندهوفن (هولندا) يونغ بويز (سويسرا) 0-3 أستون فيلا (إنجلترا) الترتيب بايرن ميونخ سلتيك باير ليفركوزن أستون فيلا بوروسيا دورتموند سبارتا براغ ليفربول يوفنتوس ريال مدريد سبورتينغ بنفيكا موناكو أتلتيكو مدريد بريست باريس سان جرمان أرسنال أتالانتا بولونيا إنتر مانشستر سيتي شاختار دونيتسك برشلونة لايبزيغ شتورم غراتس النجم الأحمر بلغراد جيرونا آيندهوفن شتوتغارت ميلان ليل كلوب بروج يونغ بويز سالزبورغ سلوفان براتيسلافا فينورد دينامو زغرب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزاً كاسحاً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بتسعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى لدور المجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

بايرن ميونخ يتقدم على دينامو زغرب بثلاثية في الشوط الأول الشوط الأول

سيطر الفريق البافاري على وسط الملعب تماماً وحاصر دينامو زغرب في مناطقه الدفاعية منذ الدقيقة الأولى.

إستمر الصمود الكرواتي حتى الدقيقة 20 عندما إحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها هاري كين أول أهداف البايرن.

وفي الدقيقة 34 أحرز رفاييل جيريرو الهدف الثاني لأاصحاب الأرض قبل أن يضيف الفرنسي مايكل اوليسي المنضم حديثاً لصفوف بايرن ميونخ الهدف الثالث ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بنتيجة 3-0.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني غير متوقعة حيث تحرر دينامو زغرب هجومياً وضغط على فاعات بايرن ميونخ بحثاً عن تقليص النتيجة.

وأحرز برونو بيتكوفيتش أول أهداف الفريق الكرواتي في الدقيقة 49 قبل أن يضيف زميله تاكويا اوجيوارا الهدف الثاني في الدقيقة 51 لتصبح النتيجة 3-2 وتشتعل المباراة.

جاء الرد قاسياً من بايرن ميونخ الذي ضغط بقوة وأجبر الضيوف على التارجع للدفاع مرة أخرى ونجح هاري كين في تسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 58.

أمطر لاعبو البافاري شباك دينامو زغرب بالاهداف حيث أحرز مايكل اوليسي الهدف الخامس في الدقيقة 61، قبل أن يضيف هاري كين الهدفين السادس والساع من ركلتي جزاء “سوبر هاتريك”.

وأحرز ليروي ساني ثامن الأهداف قبل أن يضيف البديل ليون جوريتسكا الهدف التاسع في الدقيقة الأخيرة لتنته المباراة بنتيجة 9-2.

مقالات مشابهة

  • تعرف على نتائج وترتيب الفرق بعد الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل باريس سان جيرمان ضد جيرونا في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط ميلان وبايرن يمطر شباك دينامو زغرب بالتسعة
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يعادل روني التاريخي في دوري أبطال أوروبا