تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، الملتقى العربي للتمويل والاستثمار في القطاع الرياضي خلال الفترة من 23 وحتى 25 سبتمبر الجاري.

ويدير الجلسة الافتتاحية بالملتقى الدكتور محمد فضل الله المستشار القانوني للجنة الأولمبية الاماراتيه والتي تأتي بعنوان "الاستثمار وصناعة الرياضة".

يقام الملتقى تحت رعاية الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة ويحضر الجلسات وورش العمل نخبة من الخبراء في مجال الاستثمار والإدارة الرياضية بجنب عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار في جلسة نقاشية بلندن: تحويل اقتصاد مصر إلى نموذج قائم على التصدير

شارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في جلسة نقاشية بعنوان «فتح آفاق لفرص الاستثمار: رؤى مستثمري القطاع الخاص حول الاستفادة من إمكانات الاستثمار في مصر»، في مقر مؤسسة الاستثمار البريطانية الدولية (BII)، الذراع الاستثمارية للحكومة البريطانية، في إطار أعمال البعثة التجارية التي تنظمها جمعية الأعمال المصرية البريطانية «BEBA» في العاصمة لندن، وتأتي الجلسة النقاشية انطلاقا من جهود الحكومة المصرية المستمرة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة المتحدة.

مقومات مصر لجذب استثمارات القطاع الخاص

وتناولت المناقشات إمكانات ومقومات مصر لجذب استثمارات القطاع الخاص، وأكدت أهمية قيادة القطاع الخاص للاقتصاد، خاصة بعد الاستثمارات الحكومية الكبيرة في البنية التحتية.

أكد المهندس حسن الخطيب، أهمية تحويل الاقتصاد المصري إلى نموذج قائم على التصدير، إذ تستهدف الدولة زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه جار العمل على العديد من الإصلاحات المالية والتجارية، وتبسيط وتوضيح اللوائح لتقليل البيروقراطية أمام المستثمرين، وكذلك تطوير سياسات اقتصادية واضحة وطويلة الأجل لتعزيز مناخ الاستثمار، مشيرا إلى أهمية التواصل مع المستثمرين للتعرف على احتياجاتهم وتحدياتهم.

قيادة القطاع الخاص للنمو الاقتصادي

أكد الوزير ضرورة قيادة القطاع الخاص للنمو الاقتصادي، وأهمية استمرار هذا النمو من خلال مبادرات خاصة، وتضمنت الجلسة النقاشية تقديم أفكار ختامية من المشاركين حول الفرص والتحديات التي تواجه المستثمرين في مصر.

وقدم كريس شودوتومي من مؤسسة الاستثمار البريطانية الدولية «BII» رؤى حول مصر باعتبارها سوقًا محوريًة تمتلك إمكانات وفرصاً استثمارية كبيرة، رغم التحديات الاقتصادية الحالية، كما استعرض استراتيجية الاستثمار طويلة الأمد للمؤسسة في قارة أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر
  • وزير الاستثمار في جلسة نقاشية بلندن: تحويل اقتصاد مصر إلى نموذج قائم على التصدير
  • «الموساد» يدير حرب لبنان
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية» ترعيان الملتقى الأفريقي لإعادة التأمين
  • بقصائد تلامس شغاف القلوب “ملتقى نيجيريا” ينبض بالشعر العربي
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر