أكدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة أن الوصول للحياد المناخي يتطلب عملا تعاونيا من جميع القطاعات والأفراد. وقالت معاليها :” بينما نحتفل بيوم الانبعاثات الصفرية، من المهم أن ندرك أن العالم لا يزال يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ. كما أن كل فرد لديه دور مهم في دفع مسيرة التحول الإيجابي في هذا المجال.

إن أفعالنا وخياراتنا قادرة على إحداث تغيير حقيقي وتمكين كوكبنا من التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص من أجل المزيد من الازدهار”.

وأضافت في بيان صحفي اليوم، :” تسعى دولتنا نحو تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050. وتتطلب هذه الاستراتيجية العمل من كل قطاع وكل صناعة وكل فرد في المجتمع من أجل اتخاذ خطوات أكثر جرأة وطموح لنا وللأجيال القادمة. كما تحمل تلك الخطوة دافعا لنا للعمل والتعاون وتحمل المسؤولية من أجل مستقبل مستدام للجميع”.

وتابعت:” أشجع الجميع على تبني الممارسات المستدامة واتخاذ خطوات استباقية لتمكين هذا التغيير. وأدعو كل فرد على اتباع سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، وتقليل استهلاك الطاقة، ولنكن حريصين على عادات الاستهلاك وتقليل النفايات – فلنجعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ منحياتنا اليومية، ولنعتمد أنماط حياة مستدامة لتقليل بصمتنا الكربونية وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات. كل خطوة نتخذها نحو مستقبل أكثر استدامة، مهما كانت صغيرة، تساهم في كوكب أكثر صحة للأجيال القادمة”.

واختتمت :” في حين أن هذا اليوم يسلط الضوء على جهودنا، فإن الرحلة نحو الحد من الانبعاثات هي مسعى يستمر طوال العام، ويتطلب جهداً مستمراً. فمعاً، دعونا نجعل كل يوم خطوة نحو مستقبل أكثر صحة واستدامة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

توثيق 93 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع

الثورة نت/..
تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن أربعة جرحى في صفوف قوات العدو الصهيوني.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 93 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس خلال الفترة ما بين 13-09-2024 حتى 19-09-2024، وأدت إلى استشهاد 13 فلسطينيا.

وأشار المركز إلى أنه وقعت عملية طعن بطولية، إلى جانب 16 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود العدو .

وفجر المقاومون 11 عبوة ناسفة ضمن تصديهم، لاقتحامات العدو المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى التصدي لستة اعتداءات شنها المستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأدت أعمال المقاومة إلى الإضرار بإحدى مركبات المستوطنين، وإحراق مركبة أخرى، فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات العدو الصهيوني في 47 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.

وخرجت على مدار الأسبوع الماضي تسع مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي.

مقالات مشابهة

  • قمة المليار متابع تمديد المشاركة في برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى حتى 5 أكتوبر
  • آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً
  • توثيق 93 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع
  • آمنة الضحاك: الوصول إلى الحياد المناخي يتطلب تعاون الجميع
  • قمة المليار متابع تمدد المشاركة في "الاستثمار مع صناع المحتوى" حتى 5 أكتوبر
  • قمة المليار متابع تعلن تمديد المشاركة في برنامج “الاستثمار مع صناع المحتوى” حتى 5 أكتوبر
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • الخارجية الروسية: تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا 
  • 50 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب