استقبل اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لاستعراض ومناقشة عدد من موضوعات التعاون للنهوض بالقطاع الزراعي، وتوفير سبل الراحة الكاملة للمزارعين.

وفي بداية اللقاء، أكد محافظ بورسعيد على تقديم جميع أوجه الدعم للمزارعين بالإقليم، والعمل المستمر على تلبية مطالبهم و احتياجاتهم، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق تنمية زراعية في كافة ربوع مصر.

وناقش اللواء محب حبشي مع عبد الحميد الأخرسي، عدد من الموضوعات تلبية لرغبات المزارعين بشرق بورسعيد، ومنها إمكانية توفير سيارة الأحوال المدنية في منطقة سهل الطينة، لعمل بطاقات الرقم القومي، لمن يرغب في تغيير محل الإقامة من المزارعين بشرق بورسعيد، ودراسة إمكانية عمل حلقة أو ( شونة ) لتجميع الأرز بسهل الطينة، وقيام الجهات المعنية باستلامة شرق القناة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة إمكانية عمل محطة وقود، وأكد المحافظ على دراسة المقترح وإرسال لجنة لمعاينة المواقع المقترحة لاختيار أنسبها وأفضلها، واستعراض إمكانية إنشاء مصنع سكر للحفاظ علي البنجر كمنتج قومي تيسيرًا وتخفيفًا ودعمًا للفلاح المصري بشرق بورسعيد وتم التوجيه بإعداد دراسة جدوي وبحث توفير الاعتماد المالي اللازم.

كما أكد المحافظ، على إيجاد حلول مناسبة لتيسير مرور التنفيذيين من أبناء مدينة بورسعيد من المدينة إلى أماكن عملهم بشرق بورسعيد والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن، وعمل لقاءات دورية لمناقشة مشاكل ومطالب المواطنين بمنطقة شرق بورسعيد، والسعي لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) بالمنطقة، وشدد المحافظ، علي دراسة كل المشاكل والطلبات خاصة العامة تمهيدا لحلها وتلبيتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد وزارة التموين شرق بورسعيد نقيب الفلاحين بشرق بورسعید

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز

قال الخبير الزراعي حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين: إن أسعار الأرز في الفترة الحالية أقل من أسعارها في الموسم الماضي، وأن طن الأرز الشعير رفيع الحبة يتراوح سعره ما بين 14 و14.5 ألف جنيه وطن الأرز الشعير عريض الحبة أسعاره ما بين 15 و16 ألف جنيه، لافتا إلى أننا في موسم حصاد الأرز وأن إنتاج هذا الموسم أكثر من الحاجة المحلية.

وأضاف أبو صدام، أن محصول الموسم الماضي ما زال موجودًا منه كميات كبيرة لدى التجار، وأن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 22 إلى 23 ألف جنيه للطن، وأن سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة تتراوح ما بين 24 إلى 26 ألف جنيه للطن، وأن كيلو الأرز الأبيض للمستهلك يتراوح سعره ما بين 25 و28 جنيه حسب النوع والجودة ونسبة الكسر.

وأشار نقيب عام الفلاحين، إلى أن زراعات الأرز هذا الموسم تتخطى المليون ونصف المليون فدان ومتوقع إنتاج يتراوح ما بين 6 إلى 6.5 مليون طن أرز من الشعير مما يوفر نحو 3.5 مليون طن أرز أبيض على أقل تقدير بما يكفي الاستهلاك المحلي ويفيض.

وأكد الخبير الزراعي، أن أصحاب المصالح الخاصة هم من يتمنون ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن الأسعار الحالية بها هامش ربح مُرضي للمزارعين، وكميات الأرز المنتجة تكفينا ولا نحتاج لاستيراد حبة أرز من الخارج وما يتم استيراده هي الأنواع الغير متوفرة محليا كالأرز البسمتي فقط.

اقرأ أيضاًالسحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز

وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز بمركز أبوحماد بالشرقية

أبرزها «الأرز والزيت والسكر».. أسعار السلع الغذائية الأساسية اليوم في منافذ المجمعات الاستهلاكية

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل الشيخ عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد
  • نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن
  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • "مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء
  • منتدى "البحوث الزراعية" يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج
  • نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز