20 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تواجه الولايات المتحدة أزمة في تنفيذ برنامجي بناء الغواصات النووية من طراز “كولومبيا” و”فيرجينيا”، بسبب التأخر في الجدول الزمني وتجاوزات كبيرة في التكاليف ونقص في عدد المهنيين العاملين ومشاكل أخرى، وذلك وفقًا لمقتطفات منشورة من إحاطة سرية للجنة الاعتمادات في مجلس النواب الأمريكي.

وقال رئيس اللجنة الفرعية للدفاع في الكونغرس، كين كالفرت، في بيان: “باختصار، تعاني هذه البرامج من أزمة، فجميعها بلا استثناء في أزمة. لقد تجاوزوا الميزانية بشكل متزايد”.

وعلى وجه الخصوص، كما جاء في وثيقة نشرها الكونغرس الأمريكي، سيتعين على البحرية الأمريكية إنفاق 17 مليار دولار إضافية على مدى السنوات الـ6 المقبلة، لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية من طراز “فيرجينيا”.

كما أوضح كالفيرت أنه “تم تحديد مشاكل في سلسلة التوريد الخاصة ببناء الغواصات والتعاقد والتصميم والهندسة، وأن نظام الإبلاغ الخاص بالبحرية غير

واضح ومعيب في أحسن الأحوال ومضللا في أسوأ الأحوال”.وشهد عام 2024، تراجع قوة الردع الأمريكية إلى مستويات غير مسبوقة، خاصة فيما يتعلق بقوتها البحرية، التي تضم حاملات طائرات نووية عملاقة.

ويؤكد ذلك ما يتم تداوله عن استهداف جماعة “أنصار الله” اليمنية لحاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” في البحر الأحمر، وتصريحات قائد الأسطول الخامس الأمريكي عن عجز قواته عن إيقاف هجمات الجماعة، التي تستهدف السفن في المنطقة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة

كتبت -داليا الظنيني:

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، مستعدة لـ تقديم مساعدات فنية وتقنية، للتمكن من حل أزمة سد النهضة.

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي "المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول.

كما أشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تركز على الدول الإفريقية لأنها منطقة حساسة ولها أهمية استراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • واشنطن: البحرية الأمريكية مستعدة للحرب مع الصين بحلول عام 2027
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • هيمنة الدولار الأمريكي سبب ونتيجة لنفوذ الولايات المتحدة
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية تؤيد اجراء تعديل قانون الأحوال الشخصية