القدس المحتلة - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات وتضييقات الاحتلال الإسرائيلي وحصار البلدة القديمة والمسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، أن "40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية".

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت قبيل صلاة الجمعة شابين عند باب السلسلة -أحد أبواب المسجد الأقصى- بعد الاعتداء عليهما بالضرب، كما اعتدت على الشبان وقامت بدفعهم واحتجزت آخرين عند باب الأسباط.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من الشبان من الوصول للمسجد الأقصى في باب الأسباط، فأدوا صلاة الجمعة بالقرب من مقبرة اليوسفية.

وأشاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم، بصمود وثبات أهالي غزة رغم مرور نحو عام على العدوان الإسرائيلي.

وقال سليم: "أحسنوا بحبكم للمسجد الأقصى المبارك، فحبكم لدينكم والمسجد الأقصى هو رأس مالكم، الذي تتاجرون فيه مع الله تجارة لن تبور".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: صلاة الجمعة المسجد الاقصى القدس المسجد الأقصى صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

أيمن أبو عمر خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بالبحيرة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بمدينة رشيد، ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد الوطني.

وأناب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، لحضور احتفال محافظة البحيرة بالعيد القومي وإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد المحلي بمدينة رشيد.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بالبحيرة
  • شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي في مدينة رشيد بالبحيرة (بث مباشر)
  • أيمن أبو عمر خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي بالبحيرة
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه
  • مرصد الأزهر: اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى مطلع خلال 2024
  • 137 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى