اختتم وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض جولته في مستشفيات البقاع لتفقد أوضاع الجرحى المصابين الذين استهدفوا بالتفجيرات الاخيرة، وذلك بزيارة مستشفى البقاع في شتوره حيث رافقه في الجولة وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية. ونوّه الأبيض "بالعمل الجبّار الذي قام به الاطباء على مدى يومين متتاليين"، وقال:" لقد تفقدنا اليوم أوضاع الجرحى، وتاكدنا ان كل العناية اللازمة موجودة، اشكر الاطقم الطبية والتمريضية في هذه المستشفيات الذين قدموا الخدمات التي يحتاجها المرضى،واشكر أيضا الطاقم الإداري الذي كان متعاونا مع وزارة الصحة فرفعوا من جهوزيتهم، فلذلك استطعنا النجاح بتقديم كل الخدمات الصحية المطلوبة لهذه الحالات، نحن منذ اليوم الأول قلنا اننا سنغطي هؤلاء المرضى،ونعمل وفق آلية لكي يبقى القطاع الصحي في جهوزية عالية لأي أمر قد يطرأ في المستقبل.



وردا على سؤال حول الوفد العراقي الطبي قال:" إن التنسيق مستمر معه "، شاكرا للعراق وقوفه الدائم إلى جانب لبنان". 

أضاف :"أن القطاع الصحي في لبنان كان مجهزا للطوارئ بالرغم من ان الذي حدث هو امر غير مسبوق". وتابع:" انه من غير الجائز ومن غير المسموح دوليا استهداف المدنيين في الحروب، انما الحاصل في غزة ولبنان ولا سيما جنوبه هو العكس".

وختم الابيض متمنيا "الشفاء العاجل للجرحى والرحمة للشهداء".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا

قال علي حمية، وزير الأشغال والنقل اللبناني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في لبنان، فهل يُعقل أن يذهب الشخص لشراء بعض الأشياء من السوبر ماركت فيتم تفجيره؟، فهذا ليس على جبهة قتال أو أي ما شابه، وهذا لم يحدث في أي دولة بالعالم أن يتم استهداف مواطنين مدنيين يمشون في شوارع بيروت والبقاع.

وأضاف «حمية»، خلال لقاء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلاً «لو أن أحد يتصور أن لبنان يُعتبر إنسانا وهو قادر على دفنه فهو يخرف ولا يعلم ما هو الشعب اللبناني»، مؤكدًا أن الشعب اللبناني يعلم على أي أهداف يقوم عليها الوضع الدولي والتحالفات الجيوسياسية والتغيرات الجيوسياسية، وأن الشعب اللبناني حي ولا يقهر ولا يموت، ومستمرون في مواجهه قوات جيش الاحتلال.

«الصحة اللبنانية» بذلت جميع جهودها لإسعاف المصابين

وتابع: «وزارة الصحة اللبنانية بذلت جميع جهودها لإسعاف المصابين وأن بالأمس وصل عدد الجرحى في مستشفيات لبنان إلى 3000 توزعوا على كل مستشفيات لبنان»، موجهًا الشكر لكل المستشفيات بلبنان والكادر الطبي في جميع المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي
  • وزير خارجية إيرلندا: الهجمات على لبنان شكلا جديدا من الحروب
  • هل نجح القطاع الصحي بلبنان في أول اختبار له بعد تفجيرات البيجر؟
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين