بمسيرة حاشدة تقدمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، تمت صباح اليوم الجمعة، تدشينا لمبادرة 100 يوم رياضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية، للمساهمة في تحقيق أهداف ورؤى الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

شهد المسيرة من الإتحاد المصري للجامعات، الدكتور مصطفى بيومي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة، ونائب رئيس الإتحاد الرياضي، والدكتور أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد المصري للجامعات، والدكتور سامي هاشم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس.

ومن جامعة قناة السويس شارك بالمسيرة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشريف فاروق أمين عام الجامعة، ولفيف من السادة العمداء ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تنظمها الاتحاد المصري للجامعات بإجمالي عدد جوائز 200 ألف جنيه تتنافس عليها جميع الجامعات المصرية، وذلك من خلال ممارسة الطلاب والطالبات ل100 يوم رياضة، سواء بشكل متصل أو متفرق يحصل المركز الأول على 100 الف جنيه، والثاني على 60 ألف جنيه، والثالث على 40 ألف جنيه، كما شاركت NBA AFRICA بتقديم بعض عروض كرة السلة 3*3 على هامش المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي الإسماعيلية جامعة القناة مسيرة مبادرة بداية وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن تفعيل منصة الكتاب الجامعي لجامعة قناة السويس والتي تم إنشاؤها في وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم، مشيراً إلى أنه تم ربط المنصة بنظام دفع الإلكتروني بكروت فيزا أو كود دفع من المكينات بالتعاون مع نظام الأهلي ممكن.

جاء هذا الموضوع على رأس قائمة الموضوعات التي ناقشها مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

واستهل الدكتور محمد عبد النعيم المجلس بتقديم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبداية العام الأكاديمي الجديد 2024-2025، متمنياً عام دراسي موفق مليء بالنجاحات على المستويين العلمي والأنشطة الطلابية.

وطالب "عبد النعيم" جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالانتظام من اليوم الأول للدراسة، مع ضرورة إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية للكليات.

وطالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جميع الوكلاء بضرورة المشاركة في الأحداث الهامة التي تنظمها الجامعة خلال الثلاث أيام القادمة وهى:

حفل توزيع شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب من ذوي الهمم الأربعاء 18 سبتمبر، والمؤتمر الأول لطلاب الجامعات المصرية بمشاركة 25 جامعة، وأيضا لقاء الصداقة الرابع لجوالي وجوالات الجامعة المصرية بحضور 9 جامعات و180 مُشاركا، تلك الأحداث الهامة التي تنظمها وتستضيفها الجامعة على مدار الثلاث أيام القادمة .

وشدد "عبد النعيم" على ضرورة رفع دليل الطالب على جميع المواقع الإلكترونية بالكليات، والذي يضم حقوق وواجبات كل طالب كما يحتوي الدليل على الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الخدمات الطبية، أو الأنشطة الطلابية، أو مركز الدعم الأكاديمي.. وغيرها.

وخلال المجلس قام الدكتور تامر حسنين حامد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم بعرض تقريراً تفصيلي حول منصة الكتاب الجامعي الموحد وإمكانياتها وفوائدها في حماية الكتاب الجامعي، وكيفية إدخال المصروفات وآليات إضافة الطلاب على المنصة وكيفية تصفح الطالب للكتاب الإلكتروني وطرق تحصيل الرسوم إلكترونيا، كما تم مناقشة الفنيات الخاصة بإدارة المنصة مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تترجم المبادرات الرئاسية إلى حزمة من الأنشطة الطلابية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • وزير التعليم العالي يشهد إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل دعم القيادة السياسية
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • وزير التعليم العالي: نسعى لإنشاء نظام بيئي متكامل لدعم الابتكار