نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات التدريب المتقدم على حرفة الطباعة والتدريب الأساسي على حرفة الكروشية، استهدف مجموعة سيدات من قرية الأبعدية بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

النائب أحمد أبو زيد "بداية" مبادرة مصرية جديدة لبناء الإنسان صحيا وعلميا

هدف التدريب تعليم السيدات أساسيات ومراحل الحرف لتعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة فعاليات التدريب معالجة الدوافع الاقتصادية غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية

المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية.. تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ رسمي للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية، إثر تلقي مكتب شكاوى المرأة بالمجلس العديد من الشكاوى من فتيات يزعمن تعرضهن لانتهاكات جنسية من قبل هذا الشيخ.

 رصد الانتهاكات

رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشورًا لإحدى الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي تسرد فيه تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المذكور. ولم تتوقف الشكاوى عند هذه الفتاة فقط، بل تم رصد منشورات مماثلة لثلاث فتيات أخريات على مواقع التواصل الاجتماعي يقدمن نفس الادعاءات.

 دور المجلس في حماية حقوق المرأة

يؤكد المجلس القومي للمرأة على دوره واختصاصه في تلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة، وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة. كما يشدد المجلس على أهمية إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، وذلك لضمان حماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

ويشدد المجلس القومي للمرأة على رفضه التام لأي شكل من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو استغلالها تحت شعار الدين، مشددًا على أنه لن يتهاون في الدفاع عن حقوق المرأة ضد أي اعتداءات.

المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية بعد جدل الشيخ التيجاني هل اتباع الصوفية حرام ؟.. الإفتاء تجيب  ارقام التواصل

يدعو المجلس القومي للمرأة جميع الفتيات والسيدات للتواصل مع مكتب شكاوى المرأة في حالة التعرض لأي شكل من أشكال العنف أو التمييز. يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115، ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب على رقم 01007525600، أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس على فيسبوك.

ويجدد المجلس القومي للمرأة التزامه بحماية حقوق المرأة ومكافحة جميع أشكال العنف والتمييز، مؤكدًا أن القانون سيأخذ مجراه لضمان محاسبة كل من تسول له نفسه المساس بحقوق النساء والفتيات في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • محافظ بني سويف يستعرض جهود وأنشطة المجلس القومي للمرأة
  • القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي
  • المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"