أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق 130 صاروخا من لبنان تجاه الجليل والجولان في الساعة الأخيرة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان لبنان إسرائيل الجليل الجولان

إقرأ أيضاً:

صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون حالياً أنه من المستبعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، قبل مغادرة الرئيس جو بايدن منصبه في يناير (كانون الثاني) المقبل.

ونقلت الصحيفة ذلك، في تقرير أمس الخميس، عن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع "البنتاغون"، دون تسميتهم. 

وقالت سابرينا سينغ المتحدثة باسم البنتاغون للصحافيين قبل نشر التقرير: "أستطيع أن أقول لكم أننا لا نعتقد أن الاتفاق ينهار".
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبل أسبوعين إنه تم التوصل إلى 90% من اتفاق وقف إطلاق النار.

وتحاول الولايات المتحدة والوسطاء من قطر ومصر منذ أشهر التوصل إلى وقف لإطلاق النار، لكن هذه الجهود فشلت في جعل إسرائيل وحماس تبرمان اتفاقاً نهائياً.

وهناك عقبتان من الصعب تجاوزهما على الأخص، الأولى هي طلب إسرائيل الاحتفاظ بقوات في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بين غزة ومصر، والثانية هي تفاصيل تبادل الرهائن الإسرائيليين بسجناء فلسطينيين تحتجزهم إسرائيل.

وتقول الولايات المتحدة إن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة قد يخفف التوتر في الشرق الأوسط، وسط مخاوف من اتساع الصراع.

وطرح بايدن في 31 مايو (أيار) اقتراحاً لوقف إطلاق النار من 3 مراحل، وقال آنذاك إن إسرائيل وافقت عليه. ومع تعثر المحادثات، يقول المسؤولون منذ أسابيع إن اقتراحاً جديداً سيطرح قريباً.

US believes Gaza ceasefire deal unlikely in Biden's term, WSJ reports - Middle East and Africa - The Jakarta Post #jakpost https://t.co/p5NS8HD9yW pic.twitter.com/v9F5o9ClhZ

— The Jakarta Post (@jakpost) September 20, 2024

وأسفر الهجوم الذي ردت به إسرائيل على غزة عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة بالقطاع، كما أدى إلى نزوح جميع سكان القطاع تقريباً البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسبب في أزمة جوع.

مقالات مشابهة

  • مقاومة اللبنانية تستهدف مقار وثكنات عسكرية صهيونية بوابل من صواريخ الكاتيوشا
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق 60 صاروخا من ‫لبنان باتجاه المناطق الشمالية
  • عشرات الصواريخ تستهدف الجليل والجولان.. واليونيفيل تدعو لتهدئة فورية
  • الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان
  • كاتب صحفي: المواطن الفلسطيني يتناول وجبة واحدة خلال 24 إلى 48 ساعة
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه المطلة في إصبع الجليل
  • إسرائيل تلغي قيوداً على تجمعات سكنية في الشمال والجولان
  • صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏إسرائيل هيوم: رصد إطلاق نحو 15 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي