(CNN)-- ألقي القبض على فلاديسلاف باكالتشوك، الزوج المنفصل عن أغنى امرأة في روسيا، تاتيانا باكالتشوك، ووجهت إليه تهمة القتل، الخميس، حسبما قال محاموه، بعد إطلاق نار مميت وقع في مكتب أكبر متاجر التجزئة عبر الإنترنت في روسيا.

وقُتل شخصان في إطلاق نار، الأربعاء، على بعد بضعة مبانٍ فقط من الكرملين في مكتب شركة "وايلدبيري"، حيث اتخذ الخلاف حول مستقبل الشركة منعطفًا عنيفًا.

وأصيب سبعة آخرون، بينهم ضباط شرطة.

وأسست تاتيانا شركة وايلدبيري، وهي النسخة الروسية من شركة "أمازون" الأمريكية، في عام 2004، وتطورت من شركة بيع ملابس عبر الإنترنت إلى سوق رئيسية لجميع أنواع السلع.

وألقى الطرفان باللوم على بعضهما البعض في إطلاق النار، الأربعاء، إذ قال فلاديسلاف إنه وصل لحضور اجتماع تم الترتيب له مسبقًا، وأن العاملين في المكتب هم من أطلقوا الطلقات الأولى. وقالت تاتيانا إن فلاديسلاف وزملائه حاولوا الاستيلاء على المكتب ولم يكن هناك اجتماع مقرر.

وقال محامو فلاديسلاف إنه تم القبض عليه ووجهت إليه تهم القتل ومحاولة قتل ضابط إنفاذ القانون، وهو ما قالوا إنه "انتهاك صارخ وغير مسبوق" لحقوق موكلهم.

وقال فلاديسلاف في ذلك الوقت إن زوجته "يتم التلاعب بها". ووصف الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، الذي تدخل لدعم فلاديسلاف، عملية الاندماج بأنها "الاستيلاء على الأصول"، وقد رفضت تاتيانا هذين الادعاءين، في حين قال الكرملين إن الاندماج حظي بدعم الرئيس، فلاديمير بوتين، لكنه لن يتدخل في تقدمه.

وفي رسالة فيديو دامعة نُشرت على تطبيق تيليغرام في وقت مبكر الخميس، قالت تاتيانا: "فلاديسلاف، ماذا تفعل؟ كيف ستنظر في عيون والديك وأطفالنا؟ كيف يمكن أن تصل بالوضع إلى هذا الحد من العبثية؟".

وكان فلاديسلاف وزوجته تاتيانا باكالتشوك، قد تقدما بطلب الطلاق في يوليو/ تموز، في صراع عام مرير منذ أن أعلنت شركة Wildberry عن خطط للاندماج مع شركة الإعلانات الخارجية Russ Group في يونيو/ حزيران.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أثرياء الشرطة الروسية الكرملين جرائم قتل رجال أعمال شركات فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إطلاق نار مميت في أكبر بائع تجزئة على الإنترنت

قتل حارساً أمن وأصيب 3 أشخاص في إطلاق نار مميت، وقع في مقر أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في روسيا، "وايلدبيريز"، والذي يقع بالقرب من الكرملين.

وقالت الشرطة، مساء أمس الأربعاء، إنه تم اعتقال 30 شخصاً. وعلى إثر الحادث، وجهت مؤسسة " وايلدبيريز "، تاتيانا باكالشوك، اتهامات خطيرة ضد زوجها، زاعمة أنه حاول الاستيلاء على الشركة مع مجموعة مسلحة.

وأفادت باكالشوك بأن الأفراد المسلحين، بقيادة زوجها فلاديسلاف، وصلوا فجأة إلى مقر الشركة، وعندما رفض حراس الأمن دخولهم، نشب صراع أدى إلى تبادل إطلاق النار.

ومن جانبه، ادعى فلاديسلاف باكالشوك أنه جاء للتفاوض بشأن بناء مستودع عندما تعرض هو ومرافقوه للهجوم.

وأصبح بائع التجزئة الروسي عبر الإنترنت "وايلدبيريز "، الذي أسسه الزوجان باكالشوك في أوائل العقد الأول من القرن الحالي، منذ ذلك الحين أكبر بائع على الإنترنت في روسيا.

وأصبحت نزاعات الزوجين علنية في مايو (آيار) عندما أعلنت تاتيانا عن اندماج مع وكالة الإعلانات "روس"، حيث تم تعيين رئيسها، روبرت ميرزويان، مديراً عاماً. ويقال إن الاندماج حصل على موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشعر فلاديسلاف باكالشوك بالتهميش، وتلقى دعماً من رئيس الشيشان رمضان قديروف، الذي وصف الاندماج بأنه "استحواذ عدائي"، ووعد بتقديم المساعدة.

It's fun in Moscow. The former husband of the CEO of the online retailer Wildberries, Vladislav Bakalchuk, took his security and tried to break into the head office of the company, where his ex-wife was. A shootout with security broke out, where several people were injured and… pic.twitter.com/ztyUYKTGTF

— WarTranslated (Dmitri) (@wartranslated) September 18, 2024

ونظراً للتحقيقات الجارية، لم تكشف الشرطة رسمياً عن المعلومات المتعلقة بالأشخاص المتورطين في الحادث.

مقالات مشابهة

  • امرأة هي حلقة الوصل.. هذا ما كشفه رئيس شركة أجهزة البيجر بعد استجوابه في تايوان
  • بسعر يزيد مئات الدولارات عن الرسمي.. إطلاق مبيعات آيفون 16 في روسيا رغم الحظر
  • فضيحة جديدة .. تفاصيل صادمة عن غرف "ديدي" السرية في ميامي
  • القبض على امرأة عنّفت طفلي زوجها في بغداد
  • روسيا.. إطلاق نار مميت في أكبر بائع تجزئة على الإنترنت
  • تفاصيل صادمة عن انفجارات تعز.. هل مخزن الأسلحة هو السبب؟
  • "شهادة أوبر تورط سائقها.. تفاصيل صادمة في قضية تحرش وخطف فتاة التجمع
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة