أكد خبير عسكري يمني، أن معارك الحكومة الشرعية توقفت على تخوم العاصمة صنعاء، ومُنعت من دخول محافظتي إب والحديدة، بضغوط دولية، ومن قبل دولتين على وجه التحديد.

وقال الخبير والمحلل العسكري الاستراتيجي، العميد الركن، محمد الكميم، إن الأمريكيين والبريطانيين، اوقفوا معارك جيش الشرعية على تخوم صنعاء من الشرق ، وأوقفوها على ابواب محافظة إب من جهة الجنوب ، واوقوفها وهي على ابواب ميناء الحديدة من الغرب.

وأضاف الكميم في تدوينات على منصة إكس، أن البريطانيين والأمريكييين، تفرجوا على جرائم الحوثيين، التي لا تعد ولا تحصى، والغوهم من قوائم الإرهاب ، ومنعوا الشرعية من حروب التحرير وبقوة، كما منعوا تسليح القوات المسلحة اليمنية بالسلاح النوعي.

وأشار إلى أنهم (الأمريكيين)، "بالأمس اطلقوا لإيران ٧ مليار دولار ، وجاءوا بأساطيلهم لإنقاذ الحوثيين عندما شعروا بحركة شعبية جاهزة لاجتثاثهم وقوات مسلحة مستعدة لإقتلاعهم".

اقرأ أيضاً أبرحوه ضربًا وزجوا به بالسجن نفسه الذي أودع أبناء محافظته فيه.. هذا ما فعله الحوثيون بذراعهم اليمين في إب لاول مرة.. رفض قبلي كبير لدعوة المليشيا للاحتشاد في صنعاء برلماني يمني يكشف عن الشيء الأسوأ من 8 سنوات عجاف بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا اختطاف فتاة بصنعاء بعد أسبوع من اختفاء طفلة.. والعثور على أخرى في السجن المركزي الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. والأمطار تمتد إلى 15 محافظة مقتل مواطنين بالصواعق الرعدية غربي اليمن اختطاف مواطن من أمام النيابة الحوثية وإخفائه عن أسرته بسبب مطالبته بالبحث عن قاتل ابنه إطلاق وابل من الرصاص على سيارة شيخ قبلي موالٍ للمليشيات الحوثية في صنعاء والكشف عن مصيره حوثي سلالي يشتري أرضية بـ 357 مليون بصنعاء بينما الموظفين بدون رواتب و”الزنابيل يشقوا مع ربي” مدرس بصنعاء يضطر لجمع بقايا الطعام من المطاعم ليسد جوع أولاده وأسرته بعدما أكل الحوثيون مرتبه منذ سنوات ”تفاصيل مؤلمة” باع أبناء محافظته واليوم يلقى نهاية مأساوية.. الحوثيون يغدرون بذراعهم الأيمن في محافظة إب بعدما خدمهم لسنوات لا تسكت !

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت أمس الإفراج عن أموال إيرانية مجمدة بقيمة 10 مليارات دولار في كوريا الجنوبية والعراق، من بينها أموال محتجزة في المصرف العراقي للتجارة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال

صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال

مقالات مشابهة