الجزيرة:
2024-09-20@13:41:14 GMT

سر وفاة وحش كمال الأجسام البيلاروسي غوليم

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

سر وفاة وحش كمال الأجسام البيلاروسي غوليم

تُوفي لاعب كمال الأجسام الشهير البيلاروسي إيليا غوليم والمعروف باسم "المدمر"، عن عمر ناهز 36 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية ودخوله في غيبوبة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن لاعب كمال الأجسام الملقب بـ"المتحول" تم نقله إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر وتُوفي هناك بعد يومين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هروب 3 رباعين تونسيين في بطولة العالم لرفع الأثقال بإسبانياlist 2 of 2تصريحات مدرب مصر لكرة اليد "المستفزة" تثير غضبا في تونسend of list

وأشارت تقارير إلى أن سبب وفاة غوليم كان استخدام مواد مثل المنشطات الابتنائية والسينثول، التي أدت إلى تعرضه لأزمة قلبية في السادس من سبتمبر/أيلول الجاري.

وقالت زوجته آنا في برنامج "7 أخبار": "قضيت كل يوم بجانبه، أنتظر، وبدأ قلبه ينبض مرة أخرى لمدة يومين. لكن الطبيب أبلغني بالأخبار الرهيبة بأن دماغه توقف".

وكان غوليم الذي يصل وزنه إلى 140 كيلوغراما، وطوله متر و86 سنتيمترا يتبع نظاما غذائيا قويا يحتوي على 16.500 سعرة حرارية يوميا.

ومن أجل الحفاظ على كتلته العضلية كان جوليم يتناول 7 وجبات يوميا تشمل 208 قطع سوشي و2.5 كيلوغرام من اللحم، إلى جانب حقن نفسه بـ50 جرعة من الأنسولين.

ويعد العملاق البيلاروسي واحدا من مشاهير كمال الأجسام التي توصف بأنها الأخطر على حياة ممارسيها بسبب تناولهم العديد من المنشطات والأدوية الأخرى، وهذا تؤدي إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کمال الأجسام

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل من محامي رمضان صبحي بعد أزمة "وادا"

تفاعل هاني زهران محامي اللاعب رمضان صبحي عقب استئناف "وادا" ضد قرار تبرئة الأخير من تعاطي المنشطات.

أدلى زهران بتصريحات إلى موقع فيلغول قال فيها إنه تلقى خطاباً يفيد أن المحكمة الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن على قرار تبرئة اللاعب في أزمة المنشطات الأخيرة.

"وادا" تطالب بإيقاف #رمضان_صبحي 4 سنوات#بيراميدز https://t.co/X7D6hk60eQ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 17, 2024
وأوضح: "تلقينا خطاباً من المحكمة الرياضية أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن واستئناف ضد قرار لجنة الاستماع المصرية بتبرئة رمضان صبحي وهذا إجراء متوقع وطبيعي".
وتابع: "تلقينا خطاباً من المحكمة الرياضية الدولية بأن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن واستئناف ضد قرار لجنة الاستماع المصرية بتبرئة رمضان صبحي في أزمة المنشطات وهذا إجراء متوقع".
وزاد: "قانوناً يجوز للاتحاد الدولي والمنظمة الدولية أن يتقدما بطعن في حدود 42 يوماً من إصدار القرار وهو إجراء شكلي لأن المنظمة الدولية تريد التأكد من صحة القرار الصادر من لجنة الاستماع بتبرئة اللاعب".
وأضاف: "المنظمة الدولية لم تقدم أي مستند جديد أمام المحكمة الرياضية ضد لاعب بيراميدز، وسنرد على هذه المذكرة المقدمة منهم".
وذكر: "يتم تعيين قاضي أوحد للنظر في القضية ويتابع كل الإجراءات من كل الأطراف ومن المحتمل أن يتم عقد جلسات استماع مع مختلف الأطراف".
وأشار إلى أنه إذا تمت الإجراءات بشكل سريع سيتم إصدار الحكم في شهر ديسمبر (كانون الأول) وهذا الأمر مستعبد، لأن القضية بها سلسلة إجراءات تجعلها ممتدة حتى شهر مارس (آذار) من عام 2025 المقبل".
واختتم: "وحتى إصدار القرار النهائي رمضان صبحي سيلعب كرة القدم بشكل طبيعي جداً ولا يوجد ما يمنعه من ذلك".

مقالات مشابهة

  • جستنية: خبر أسعدني بتواجد لجنة المنشطات في مباراة الهلال والاتحاد
  • شاهد.. كاسيميرو يمنع غارناتشو من تقليد احتفال رونالدو
  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • جسم غامض «بيضاوي» يحوم فوق المكسيك.. هل هي كائنات فضائية؟
  • موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي
  • أول رد فعل من محامي رمضان صبحي بعد أزمة "وادا"
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقي