يستقبل مطار مرسي علم الدولي بداية من غدًا السبت، وحتى الجمعة المقبلة، 152 رحلة طيران دولية، تصل من مطارات 12 دولة أوروبية، وهناك توجيه بتسهيل إجراءات السياح عند وصولهم وإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي الأسبوعية، أن هذة الرحلات من عدة دول بينها بلجيكا، وألمانيا وهولندا والتشيك وسويسرا والنمسا والمجر وبولندا، في مؤشر مشجع ومستمر في التدفق استعدادًا للموسم الشتوي في مرسى علم.

وأكد أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، أن التدفق السياحي الأوروبي يزداد إلى المقاصد السياحية المصرية بقوة، وخاصة الغردقة ومرسى علم، موضحًا أن السياحة الألمانية تسجل أعلى معدلات وصول للغردقة، ومرسي علم.

وأضاف أن مدينة مرسى علم مازالت تتمتع بقبول السائحين، وأصبحت إحدى الوجهات السياحية الهامة لما تتمتع به من الكثير من الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية ورحلات السفارى والغطس والاسنوكلى ومشاهدة الأسماك ذات الألوان الجذابة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرسي علم الحركة السياحية مرسى علم

إقرأ أيضاً:

السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت هيئة تنشيط  السياحية  في المعرض  الدولي IFTM TOP RESA 2024 الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، بجناح يضم عارضين من شركات سياحة وفنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو، والذي افتتحه السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحضور رامي نظمى أمين مدير المكتب المركزي لدول فرنسا والبنلوكس بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأكد  عمرو القاضي على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد أهم معرض سياحي مهني في دولة فرنسا والتي تعد أحد الأسواق السياحية المستهدفة، كما إنه فرصة جيدة للقاء متخذي القرار وممثلي القطاع السياحي في فرنسا لإلقاء الضوء على المقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وجهود الوزارة ليكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث التنوع في أنماطه ومنتجاته السياحية.

وخلال المشاركة في المعرض، نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مؤتمراً صحفياً حضره 50 من ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين الفرنسيين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث استعرض خلاله السيد عمرو القاضي، من خلال عرض تقديمي، أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والمشروعات السياحية التي يتم انجازها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها المدن السياحية المصرية ولاسيما منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وخلال المؤتمر أثنى الحضور على ما تم عرضه، معربين عن رغبتهم في تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين الفرنسيين إلى مصر لزيارة المدن السياحية المصرية ولاسيما المدن الجديدة.

وعقد الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات مهنية مع مجموعة من مسئولي عدد من منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة بالسوق الفرنسي لبحث سبل تعزيز التعاون لزيادة الحركة السياحة الوافدة من هذا السوق السياحي الهام إلى المقصد السياحي المصري كما تم الاستماع إلى مقترحاتهم لتحقيق ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض حظى بمشاركة واسعة من دول العالم و1300 شركة سياحة وفندق كما تم خلاله تنظيم 90 مؤتمر مهني وصحفي.

وشاركت هذا العام الوزارة بجناح تبلغ مساحته 198 متر مربع يضم عارضين يمثلون 11 شركة سياحة و10 فنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو.
وقد تم تصميم الجناح على الطراز الفرعوني على شكل معبد بلمحة عصرية ويضم شاشات لعرض الأفلام الترويجية عن المقومات والأنماط والمنتجات السياحية التي تتمتع بها الوجهات السياحية المصرية، وفتارين لعرض عدد من المستنسخات الأثرية للترويج للحضارة المصرية العريقة. 
 

مقالات مشابهة

  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس
  • بأسعار منخفضة جدا.. أسوأ شركة طيران أوروبية في طريقها إلى الخليج
  • بداية من غدًا.. مرسى علم تستقبل 152 رحلة طيران دولية
  • بداية من الغد.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة طيران أفريقية
  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • طيران الإمارات تفتتح صالتها الجديدة في مطار لندن ستانستيد
  • بسبب مشكلة ضغط.. ركاب ينزفون من آذانهم وأنوفهم في رحلة طيران