euronews:
2024-09-20@13:41:02 GMT

شركة فولكس فاغن تنفي خططها لتسريح 30 ألف موظف

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

شركة فولكس فاغن تنفي خططها لتسريح 30 ألف موظف

أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن الألمانية، أوليفر بلوم، الموظفين بأن الشركة تحتاج إلى إنهاء اتفاقية حماية الوظائف الحالية قبل موعدها عام 2029.

اعلان

وقد نفت شركة فولكس فاغن، عملاق صناعة السيارات الألماني المتعثر، التقارير التي تفيد بأنها تخطط لتسريح ما يصل إلى 30 ألف موظف.

حيث قالت المتحدثة باسم الشركة: "نحن لا نؤكد هذا الرقم"، ردّا على تقرير صحفي نشرته مجلة الأعمال الألمانية "مانجر ماغازين"حول موضوع تقليص الوظائف.

وأضافت: "شيء واحد يمكن توضيحه، وهو أنه يجب على فولكس فاغن تقليل التكلفة، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للعلامة التجارية من خلالها كسب ما يكفي من المال للاستثمارات المستقبلية".

وأشارت إلى أن "كيفية تحقيق هذا الهدف بالتعاون مع ممثلي الموظفين هي جزء من المحادثات المقبلة"، مضيفة أن فولكس فاغن لا يمكنها تأكيد الرقم المذكور.

انخفاض تمويل الاستثمارات

أفادت مجلة "مانجر ماغازين"، بأن الشركة المصنعة للسيارات تدرس خطة لتسريح الموظفين على المدى المتوسط كجزء من جهود إعادة الهيكلة. ووفقًا للتقرير، يعتزم المدير المالي أرنو أنتلتيز تقليص حجم الاستثمارات إلى 160 مليار يورو على مدار السنوات الخمس القادمة، وذلك بهدف خفض التكاليف وتعزيز الاستقرار المالي للشركة.

وهذا يمثل انخفاضًا قدره 10 مليارات يورو مقارنة بما كانت الشركة  قد أعلنت عنه بأن هدف تخطيطها على المدى المتوسط بين عامي 2025 و2029 سيكون 170 مليار يورو.

Relatedالإدعاء الألماني يحرك دعوى ضد رئيس فولكس فاجن السابق على خلفية عمليات احتيالاعتذار رسمي لشركة فولكس فاجن بعد فضيحة السيارات الملوثةباحثون يقرون أن سيارات الفولكس فاجن قابلة للسرقةردود فعل غاضبة

وقد أثارت هذه التصريحات غضب ممثلي العمال وقلق السياسيين الألمان، حيث قال محللون في بنك جيفريز الاستثماري، أن فولكس فاغن تفكر في إغلاق ما بين مصنعين وثلاثة مصانع، مما قد يعرض خمسة مواقع ألمانية على الأقل للخطر ويهدد 15 ألف وظيفة.

المخاطر على البحث والتطوير

ومع ذلك، ذكرت مقالة "مانجر ماغازين"، أن خسائر الوظائف قد تصل إلى ضعف هذا العدد، أمام التسريحات المتوقعة خاصة في أقسام البحث والتطوير.

وقد انتقد المستثمرون حجم الإنفاق لدى فولكس فاغن على الاستثمارات خلال السنوات الأخيرة، مشيرين إلى أن ذلك يقلل من المبالغ المتاحة كأرباح للمساهمين.

كما تدخلت الحكومة الألمانية في النقاش، حيث صرح وزير الاقتصاد، روبرت هابك، بأن الحكومة تدرس السبل الممكنة لدعم شركة فولكس فاغن، مشيرا إلى الدور الحاسم الذي تلعبه الشركة في الاقتصاد الوطني. وأضاف: "فولكس فاغن تعد من الركائز الأساسية لألمانيا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا شركة فولكس فاجن تقرر الاستغناء عن 30000 عامل فولكس فاغن ألمانيا السيارات سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. في اليوم الـ350 للحرب: اشتباكات ضارية في رفح وقصف متواصل على غزة والشمال جبهة عسكرية مشتعلة يعرض الآن Next الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next ترامب يتعهد بحظر توطين لاجئي غزة ومواجهة حماس إذا انتخب رئيساً يعرض الآن Next فون دير لاين تصل أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الشتاء اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةأوروباحزب اللهدونالد ترامبإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسجنوب لبنانداعشروسياالإرهاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة أوروبا دونالد ترامب إيطاليا فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة أوروبا دونالد ترامب إيطاليا فيضانات سيول فولكس فاغن ألمانيا السيارات سيارات كهربائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة أوروبا حزب الله دونالد ترامب إيطاليا فيضانات سيول حركة حماس جنوب لبنان داعش روسيا الإرهاب السياسة الأوروبية شرکة فولکس فاغن یعرض الآن Next فولکس فاجن

إقرأ أيضاً:

فولكس واجن تكشف عن طرازها الجديد تيرامونت برو 2025

فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025.. تواصل العلامة الألمانية فولكس فاجن العملاقة في تصنيع السيارات، تعزيز تواجدها داخل السوق الصيني، بعدما كشفت عن طرازها الجديد سيارة فولكس واجن تيرامونت برو، والتي تنتمي لفئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وتظهر بشكل أنيق وجذاب.

سيارة فولكس واجن تيرامونت برو

ويرصد موقع «الأسبوع» في السطور التالية أبرز المعلومات عن سيارة فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025، ضمن خدمة مستمرة يقدمها الموقع في مجالات متعددة، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــــــا.

سيارة فولكس واجن تيرامونت برو مواصفات سيارة فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025

- تشارك سيارة فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025 نفس التصميم والتقنيات مع الجيل الجديد كلياً من فولكس واجن أطلس.

- تأتي سيارة تيرامونت برو بتحديثات شاملة على التصميم الخارجي.

- تظهر سيارة فولكس واجن تيرامونت بتصميم جديد للمصابيح والشبك الأمامي والصدادات.

- تم زيادة طول قاعدة العجلات بـ 60 مم.

سيارة فولكس واجن تيرامونت برو 2025 محرك سيارة فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025

- تستمد سيارة فولكس واجن تيرامونت برو موديل 2025 قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي تيربو.

- تنتج قوة 272 حصان.

- تعمل بقوة الدفع الكلي للعجلات، ومتصل بها علبة تروس أوتوماتيك.

موعد طرح سيارة فولكس واجن في السوق الصيني

من المتوقع طرح سيارة فولكس واجن تيرامونت برو في السوق الصيني في بداية 2025، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي لها.

العلامة الألمانية فولكس فاجن

فولكس فاجن هي واحدة من أكبر وأشهر شركات صناعة السيارات في العالم، وتأسست عام 1937 من قبل جهة العمل الألمانية، ومقرها فولفسبورج، سكسونيا السفلى، في ألمانيا، وتم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية، وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز.

اقرأ أيضاًمواصفات سيارة كاديلاك اسكاليد IQ موديل 2025

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كورولا موديل 2025

مواصفات وسعر سيارة هافال جوليون موديل 2025

مقالات مشابهة

  • شركة يابانية تنفي تصنيع أجهزة اتصال لاسلكية انفجرت بلبنان
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس
  • الغرف السياحية: 724 شركة تقدمت لتنظيم برامج العمرة حتى الآن
  • ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية
  • المجر تنفي وجود منشآت لإنتاج أجهزة حزب الله بعد تصريحات مؤسس "غولد أبولو" التايوانية
  • فولكس واجن تكشف عن طرازها الجديد تيرامونت برو 2025
  • أين صُنعت أجهزة «بيجر» المفخخة؟.. أصابع الاتهام تتجه إلى شركة تايوانية لكنها تنفي
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا