موقع 24:
2024-09-20@13:14:52 GMT

إسرائيل تتساءل: هل يفقد حسن نصر الله عقله؟

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

إسرائيل تتساءل: هل يفقد حسن نصر الله عقله؟

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أنه على الرغم من الضربة القوية التي تلقاها تنظيم "حزب الله" اللبناني، إلا أن حسن نصر الله الأمين العام للتنظيم، أعلن عن تصميمه على مواصلة القتال، ووسع مطالبه إلى ما هو أبعد من غزة، وتوعد بالرد على "إعلان الحرب الإسرائيلي".

وقالت يسرائيل هيوم في تحليل تحت عنوان "كلمة نصرالله.

. هل يفقد زعيم حزب الله عقله؟"، إن عملية اختراق أجهزة اللاسلكي "البيجر" في جنوب لبنان، كانت عملية غير مسبوقة بالنسبة لحزب الله، وقد اعترف نصرالله نفسه بذلك، حيث قُتل العشرات من التنظيم، كما أصيب مئات آخرون بالعمى، فضلاً عن إصابة الآلاف بجروح طفيفة أو متوسطة.

 

الفوضى تضرب صفوف حزب الله بعد تفجيرات "البيجر"https://t.co/UEj9HQiUI1

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

 


هدف نصرالله

وذكرت الصحيفة أن تلك العملية أظهرت تفوقاً تكنولوجياً، وعلى الرغم من أنها إنجاز تكتيكي، إلا أن نصر الله الآن يستطيع الاستمرار في حالة نشوب حرب شاملة، ويعتقد أن قدرته ستمكنه من تحقيق الهدف الذي وضعه لنفسه منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول)، والذي يتمثل في نهاية الحرب بقطاع غزة.
ولكن إلى جانب هذا الهدف، طالب نصر الله إسرائيل بوقف نشاطها العسكري في الضفة الغربية أيضاً. وترى الصحيفة أنه بهذه التصريحات، يشير ضمناً إلى أن غزة ليست سوى ذريعة لهدف أكبر، وهو إدامة الوضع الحالي في الشمال، حيث يبقى الآلاف من الإسرائيليين خارج منازلهم كواقع دائم، وهو أمر لن يتغير، إلا إذا أنهت إسرائيل عمليتها، وهو الأمر الذي ينذر بعودة حركتي حماس والجهاد إلى تعزيز قوتهما في غزة والضفة الغربية.
وتابعت: "من المفترض أن يؤدي ذلك إلى مغادرة الإسرائيليين منازلهم، والتخلي عن المزيد منها مساحات من الأرض".


تهديدات نصرالله

وأشارت الصحيفة إلى تشديد حسن نصر الله في كلمته على أن المناورات البرية وإنشاء منطقة أمنية عازلة لا تهدده، ولكن بالعكس تماما، حيث يقول إن مثل هذه العملية ستيح لحزب الله إيقاع العديد من الضحايا في صفوف الجيش الإسرائيلي، وهذا ليس أقل من "فرصة تاريخية". كما وعد نصرالله كالعادة بالرد "في الوقت والمكان المناسبين" على الهجوم النوعي الذي اعتبره "إعلان حرب".

 

توصيات إسرائيلية بتحويل "هجوم البيجر" إلى نقطة تحول https://t.co/VMkE1cJQ3h pic.twitter.com/u2lFarO0l4

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024

 


هل فقد عقله؟

واختتمت الصحيفة تحليلها، بأن هناك من ادعى بأن نصر الله كان متوازناً نسبياً، ومقارنة بشخصيات أخرى قد تحل محله، فإن خطواته محسوبة ويتصرف بحذر شديد أمام إسرائيل، حفاظاً على موقعه كحارس للبنان، مضيفة أن تسلسل الأحداث منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول)، عندما تم فتح الجبهة الشمالية، يلقي بظلال من الشك على هذا التقييم.


تفجيرات أجهزة البيجر

وتُعد تفجيرات أجهزة الاتصال "بيجر" الخاصة بحزب الله، تصعيداً كبيراً في الهجمات الإسرائيلية ضد التنظيم اللبناني، كما أنها خطوة تُعزز المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.
وأسفرت تلك التفجيرات عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من اللبنانيين في سلسلة انفجارات متزامنة استهدفت أجهزة الاتصال الخاصة بعناصر التنظيم في بيروت ومناطق أخرى، وألقي اللوم بها إسرائيل.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل غزة وإسرائيل حزب الله تفجيرات البيجر في لبنان لبنان نصر الله

إقرأ أيضاً:

بعد تفجيرات البيجر والأجهزة اللاسلكية.. أبرز ما سيأتي في كلمة حسن نصرالله

(CNN) – بعد يومين هما الأكثر دموية منذ 7 أكتوبر بالنسبة لحزبه إثر تفجير أجهزة "بيجر" وأجهزة لاسلكية يستخدمها عناصر حزب الله، يطل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، في كلمة جديدة مساء الخميس للمرة الأولى بعد هاتين العمليتين، نستعرض فيما يلي أبرز ما سيأتي في كلمته.

إيرانلبنانحزب اللهحسن نصراللهنشر الخميس، 19 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • نصرالله يتوعد إسرائيل بـ«حساب عسير»ودعوات دولية للتهدئة
  • نصر الله مهددا إسرائيل: لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان
  • بعد تفجيرات البيجر والأجهزة اللاسلكية.. أبرز ما سيأتي في كلمة حسن نصرالله
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل
  • كيف سقط حزب الله في فخ "البيجر" أمام إسرائيل؟
  • كيف اخترقت إسرائيل أجهزة البيجر Pager التابعة لحزب الله؟
  • هل أصيب نصرالله في تفجيرات البيجر ؟
  • عاجل: حزب الله يعلن في بيان جديد مسؤولية إسرائيل عن تفجير أجهزة اللاسلكي ”البيجر” في لبنان