وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة المتابعة المستمرة لرفع نواتج تطهير الترع والمخلفات بالمجاري المائية للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

تطهير ترع مركز بركة السبع 

ووفق بيان صادر عن محافظة المنوفية، واصلت الوحدات المحلية لمركز ومدينة بركة السبع وقويسنا المتابعة الميدانية لأعمال تطهير الترع، ونجحت في رفع وإزالة مخلفات نواتج الهدم والتطهير من جسر مصرف محلة روح من محطة الصرف حتى كوبري طريق شنتنا المرصوف بمقدار 20 طنا تقريبا.

رفع نواتج الترع في مركز قويسنا 

كما واصلت رفع نواتج التطهير من جسر ترعة الحلفاية مدخل قرية الغوري.

وفي مركز ومدينة قويسنا، رُفع 20 طنا من نواتج التطهير من على جانبي الطريق بمدخل قرية شبرا قبالة ترعة الخضراوية ومتابعة منظومة النظافة بطريق مدخل قرية السلامية حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية رفع نواتج المخلفات تطهير الترع محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، 75 حالة إنسانية من الأسر الأكثر استحقاقا لتقديم الدعم اللازم لهم والاستماع إلى مطالبهم وإيجاد الحلول الفورية لها، وقام بتسليمهم مساعدات مالية وعينية تضمنت مواد غذائية ولحوم وأجولة دقيق بقيمة إجمالية تزيد عن 600 ألف جنيه، وذلك استمرارا لسلسلة «رد الجميل» التي يحرص محافظ المنوفية على تنظيمها بصفة دورية، وتنفيذا لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

التواصل الدائم مع المواطنين

وقدم محافظ المنوفية التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى تفرد المحافظة بعقد مثل هذه اللقاءات لتقديم الدعم الكامل للحالات الأشد احتياجاً، معرباً عن سعادته بتلك اللقاءات ومؤكدا أن مكتبه مفتوح دائماً لكل فئات المجتمع، خاصة الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم.

الاستجابة لطلبات المواطنين

وخلال اللقاء، وجه محافظ المنوفية، وكيل وزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن تحويل 21 حالة مرضية إلى مستشفيات الحميات والصدر والمخ والأعصاب بشبين الكوم ورمد شبين الكوم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ومخاطبة التأمين الصحي لتسهيل صرف الأدوية لعدد من الحالات، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ 23 حالة تعينهم على متطلبات الحياة المعيشية، وكذلك مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لـ20 أسرة حتى يتمكنوا من صرف السلع التموينية المدعمة، وتكليف وكيل وزارة العمل بالتواصل المباشر مع عدد من الحالات لتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص مراعاة لظروفهم المعيشية.

وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ المنوفية استمرار تقديم أوجه الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا، وذلك ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي تتضمنها المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تمثل نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا وثقافيا ورياضيا لرفع العبء عن كاهله، وتقديم الدعم حتى يشعر المواطن بالمردود الإيجابي ووصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد الموقف النموذجي وسوق الجملة الجديد ببركة السبع
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 62 قرية و 27 عزبة
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • مياه المنوفية: تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان من قرية ميت الموز
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية «شبراباص» غدا