أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق تطبيق "ويندوز" الجديد لأجهزة macOS، iOS، iPadOS، متصفحات الويب، وأجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. يُعتبر هذا التطبيق مركزًا شاملاً لبث نظام التشغيل ويندوز من مصادر متعددة، مثل Windows 365، Azure Virtual Desktop، وRemote Desktop، ويتوفر هذا التطبيق حالياً للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات العمل أو الدراسة في مايكروسوفت.

 

أقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تعمل على أداة ذكاء اصطناعي طال انتظارها

 

 

أخبار ذات صلة "مايكروسوفت" تعلن عن ميزات جديدة في خدمة "كوبايلوت" أبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1

يوفر التطبيق الجديد بيئة افتراضية متكاملة تسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على أنظمة تشغيل متنوعة، بما في ذلك macOS، Linux، وحتى أجهزة أندرويد، مما يمنح المستخدمين مرونة أكبر في التنقل بين المنصات المختلفة. يتميز التطبيق بأداء سلس ومستقر، ما يجعله خيارًا مثاليًا للأفراد والشركات التي تحتاج إلى استخدام تطبيقات ويندوز عبر أجهزة مختلفة.

أقرأ أيضاً.. "مايكروسوفت" تطلق المساعد الافتراضي"كوبايلوت"

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية مايكروسوفت لتعزيز التكامل بين أجهزتها وبرامجها، وكذلك في إطار توسيع الحوسبة السحابية التي تسعى مايكروسوفت إلى تعزيزها في جميع أجهزتها وأنظمتها. ومع إطلاق هذا التطبيق، من المتوقع أن يشهد المستخدمون تحسينات كبيرة في الوصول إلى تطبيقات ويندوز دون الحاجة إلى استخدام أجهزة ويندوز بشكل حصري، مما يجعل تجربة العمل أكثر كفاءة ومرونة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أندرويد أيفون مايكروسوفت أبل

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت وكالة الإمارات للفضاء، 7 تطبيقات رئيسة للقمر الاصطناعي العربي 813 الذي تشرف عليه الوكالة وتموله، وينفذه المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في «جامعة الإمارات»، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء والدول العربية التابعة للمجموعة العربية للتعاون الفضائي.
وأوضحت أن التطبيقات السبعة تشمل: «إدارة الموارد المائية والساحلية، وتحليل الأراضي ومراقبة تدهور الأراضي، ومراقبة صحة الغطاء النباتي والكتلة الحيوية، ورسم خرائط استخدام الأراضي وتغطية الغطاء الأرضي، ورصد التلوّث البحري واكتشاف المخلفات الطافية، ورصد التغيّرات في الغطاء الجليدي والثلوج، ومراقبة التغيّر المناخي».
وأضافت أن القمر «813»، منصة للمبادرات المشتركة وتبادل المعرفة، تسهم في التعاون بين دول المجموعة العربية للتعاون الفضائي، ويتميز بوزنه وحجمه وكفاءته العالية، وتصنّعه المراكز العلمية والمختبرات، داخل دولة الإمارات، لتعزيز القدرات العربية في تصميم وتجميع واختبار الأقمار الاصطناعية وتحليل البيانات، إلى جانب دوره الرائد في مراقبة الأرض والبيئة والمناخ، باستخدام تقنيات الرصد الطيفي المتقدم في نطاقي الأشعة تحت الحمراء البعيدة والموجات فوق الصوتية.
وأشارت الو كالة، إلى أن المشروع سيساعد علمياً في الحصول رسم الخرائط البيئية، ورصد الظواهر والموارد الطبيعية للغطاء الأرضي، وحالة المحاصيل، ونوعية المياه الداخلية وانتشارها، وتآكل الأرض وتلوث التربة مقابل المناخ، وحالة مواقع التعدين، والاستكشاف الجيولوجي والكشف عن المعادن والأتربة النادرة والمعادن الأساسية، ومراقبة مواقع التعدين والحفر الحالية والمستقبلية لاحتياطيات الغاز الطبيعي والنفط.
ولفتت إلى أن تسمية القمر الجديد «813» يشير إلى التاريخ الذي شهد بداية الازدهار لبيت الحكمة في بغداد في عهد المأمون، واحتضن العلماء، وترجم نصوصاً بارزة وأنتج قدرات علمية.
وعقد المركز الوطني في 'جامعة الإمارات' أخيراً جلسات لمراجعة التصميم النهائي للمشروع، بمشاركة مهندسي القمر الصناعي العربي، ونخبة من الخبراء والمتخصّصين، لتقييم شامل للتصميم وحمولته من المستشعرات المختلفة، والتحقق من تصميم الأنظمة الأرضية الداعمة له، التي ستزوّد المحطة الأرضية التابعة للمركز بها لتتمكن من تشغيل القمر من مقر المركز بجامعة الإمارات في مدينة العين.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. .«الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لـ«100 مليون صحة»
  • كييف تعلن تقييد استخدام المسؤولين الأوكرانيين والعسكريين تطبيق تليغرام "لأسباب أمنية"
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. 7 فوائد
  • مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز لأجهزة iOS وأندرويد
  • هيومن رايتس: القانون الدولي يحظر استخدام الفخاخ المتفجرة التي ضربت لبنان
  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • الجحيم بضغطة زر.. ما هي أجهزة البيجر التي أثارت الرعب في لبنان ؟
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً