القدس المحتلة -الوكالات

دوت صفارات الإنذار منذ قليل في نحو 20 مستوطنة وبلدة شمال الجولان والجليل الأعلى، حيث تم رصد إطلاق دفعات كثيفة من الصواريخ من جنوب لبنان، أدت إلى اندلاع حرائق في عدة مناطق.

 وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق نحو 50 صاروخا باتجاه صفد تم اعتراض معظمها وسقطت أخرى بمناطق غير مأهولة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم رصد إطلاق دفعات كثيفة من الصواريخ نحو صفد والجليل الأعلى وجبل ميرون، حيث انفجرت صواريخ اعتراضية في أجواء بلدات حدودية في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

ودوت صفارات الإنذار بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنان، وتحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اندلاع حرائق في عدة مناطق بمدينة صفد بالجليل الأعلى عقب القصف الأخير من لبنان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صافرات الإنذار تدوي بإسرائيل أكثر من 30 مرة في الساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن صافرات الإنذار تدوي مجددًا في جبل الجرمق، وفي العديد من المستوطنات في مناطق وبلدات عند الحدود الشمالية ووصل سماع صافرات الإنذار إلى أكثر من 30 مرة في الساعة الماضية، وهذا ما أوضحته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الضربات القادمة اليوم من الجنوب اللبناني تعتبر الأكبر، لكنها تقع ضمن دائرة الاشتباكات المعهودة اليومية منذ 8 أكتوبر الماضي.

وأضافت خلال البث المباشر لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الضربات كانت على موجتين منذ ساعات الصباح والموجة الأخيرة التي كانت قبل أقل من ساعة نتج عنها إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان تجاه مناطق عند الحدود الشمالية ووصل صداها إلى الجولان السورية المحتلة والجليل الأعلى.

وتابعت: «هناك تجديد للأوامر الصادرة من الجبهة الداخلية الإسرائيلية، والتي تفيد بضرورة البقاء في الأماكن الأمنة وضرورة البقاء بالقرب من الملاجئ وتحديدًا لسكان الجليل الأعلى والجولان وصفد».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية اللبنانية
  • صافرات الإنذار تدوي بإسرائيل أكثر من 30 مرة في الساعة
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي بإسرائيل أكثر من 30 مرة
  • الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان
  • صفارات الإنذار تدوي في عدة تجمعات سكانية في شمال إسرائيل
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي قرب طبريا