تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، إلى مقر ديوان عام محافظة أسيوط؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمحافظة ومتابعة تنفيذ الآليات والحلول التي نفذتها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، و المحاسب عدلى أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظ، والعميد هانى محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة، والمستشار محمد محمود المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور إسلام عوض المستشار الإعلامى للمحافظة، ومحمد إبراهيم الدسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمديرية.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف، حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين؛ بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

ومن جهته، رحب اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط بالسيد الوزير محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مؤكدًا أن المحافظة  تسعي بكل قوة لدعم العملية التعليمية، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.

ومن المقرر أن يتفقد وزير  والتعليم ومحافظ اسيوط عددا من المدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعدادات العام الدراسي الجديد الاستعدادات للعام الدراسي الجديد التربية والتعليم والتعليم الفني العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج اول يوم دراسي، قائلا: "يوم السبت هنكون في سوهاج بإذن الله".

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا  ؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير محمد عبد اللطيف بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية، ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يصل أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد
  • وزير التعليم يصل محافظة أسيوط لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس
  • وزير التعليم يصل لمحافظة أسيوط لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد عددا من المدارس    
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للحافظة لتفقد عدد من المدارس  
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • الوزير الجلال يجتمع بالوكلاء المساعدين لمتابعة سير العمل في المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد