أعلنت شركة سبيس إكس عن نجاحها في إجراء اختبار إشعال ثابت لمركبتها الفضائية "ستارشيب" السادسة، المعروف باسم "شيب 31"، استعداداً لاختبار الطيران القادم.

تم تنفيذ هذا الاختبار في موقع "ستاربيس" بجنوب تكساس يوم 18 سبتمبر 2024، حيث تم إشعال ستة محركات من نوع "رابتور" بنجاح. يُعد هذا الاختبار جزءًا من سلسلة اختبارات تمهيدية تهدف إلى التأكد من جاهزية المركبة للرحلات الفضائية المستقبلية​.



أقرأ أيضاً.. نجاح رحلة "سبيس إكس" الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟


على الرغم من نجاح الاختبار، من المتوقع أن يتأخر الإطلاق الفعلي للمركبة لبضعة أشهر، حيث لا تزال سبيس إكس تنتظر موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) لتنفيذ الإطلاق المقبل من المركبة.




أقرأ أيضاً.. "الطيران الأميركية" تحقق في "خلل" أثناء إطلاق مهمة لـ "سبيس إكس"



أخبار ذات صلة "ناسا" و"سبيس إكس" تستعدان لإطلاق مهمة مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية عمران الشامسي يبحر في علم الفلك والفضاء

من الجدير بالذكر أن مركبة "ستارشيب" تُعتبر جزءًا من رؤية سبيس إكس الطموحة لاستكشاف الفضاء، بما في ذلك استيطان القمر والمريخ وتنفيذ مهام فضائية أخرى.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سبيس إكس محطة الفضاء الدولية الفضاء سبیس إکس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، انعقاد الاختبار الأكاديمى رقم 141 يوم الإثنين الموافق 23 من شهر  سبتمبر الجاري 2024، بحضور  150 باحثا، وسيعقد الامتحان بكلية الطب، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للإشراف على مركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة عاشور مصطفى مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور منصور ما تم إنجازه من الأعمال الأكاديمية خلال الفترة السابقة، حيث عقد الاختبار الأكاديمى رقم 139، يوم 23 يوليو، والاختبار رقم 140 يوم 27 أغسطس، بقاعة الاختبارات كلية الطب البشري، وبلغ  عدد الباحثين المشاركين 164و 154 باحثا على التوالي،  بالإضافة  الى انه تمت ترجمة 16 وثيقة كلها باللغة الإنجليزية خلال شهر أغسطس الماضي، وتنوعت الوثائق بين شهادات التخرج وبيان درجات سنوات الدراسة وشهادات الميلاد.

كما ناقش الاجتماع التوسع في الإعلان عن خدمات الترجمة داخل المركز للمجتمع حيث يوفر المركز خدمة تنافسية من حيث تكلفة الترجمة وكفاءة المترجمين، وسرعة الأداء مقارنة بالمراكز الخاصة الموجودة في محافظة بني سويف وخارجها، كما سيتم الإعلان عن دورات تعلم اللغات المختلفة تزامناً مع بداية العام الدراسي بكليات الجامعة، وسوف يتم الإعلان على الموقع الرسمي للمركز ومواقع التواصل الاجتماعي، وتوفير أماكن لهذه الدورات بشكل لا يتعارض مع سير العملية التعليمية للطلاب وهيئة التدريس والهيئة المعاونة المشاركة في الدورات.

مقالات مشابهة

  • أبل توسع دعم الذكاء الاصطناعي بإضافة لغات جديدة
  • باعتبارها الأمل لمصر نحو الإطلاق.. توصيات مهمة لـ "الحكومة" بشأن تطوير ودعم الصناعة (تفاصيل)
  • اليمن تُصبح أول دولة عربية تشغّل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” من سبيس إكس
  • 630 ألف دولار غرامة على انتهاكات إطلاق سبيس إكس
  • ”ستارلينك” تعلن دخول خدمتها الفضائية في اليمن كأول دولة في الشرق الاوسط
  • حياته كلها مع الكتب
  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري