رحّب رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية منار هيكل باقامة النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والمقرر أن تقام منافساتها في الفترة من 17 وحتى 19 من شهر أغسطس الجاري، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين.

وقال منار هيكل: «ليس بغريب على مملكة البحرين بأن تقدم بطولة مميزة وناجحة من جميع النواحي، فقد قدمت في السابق 3 نسخة ناجحة لبطولة غرب آسيا لبناء الأجسام في الأعوام 2016 و2018 و2019 والتي انطلقت من أرضها، وهاهي النسخة الرابعة تعود مجددًا إلى أرض مملكة البحرين الحبيبة. نحن فخورون بأن تقام البطولة بالبحرين، وكلنا ثقة بأن اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية البحريني برئاسة الأخ العزيز سامي الحداد قادر على مواصلة طريق النجاح والتميز وتقديم بطولة مميزة، ومن ناحيتنا كاتحاد غرب آسيا نقدم كل الدعم للأخوة في الاتحاد البحريني لتحقيق النجاح». وأضاف رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية: «بإذن الله ستكون نسخة مميزة، فقد تم التنسيق مع الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية IFBB الذي قام مشكورًا برئاسة سعادة الدكتور رافائيل سانتونغا بوضع بطولة غرب آسيا ضمن أجندته وروزنامته الدولية وخطته السنوية، وإدراجها رسميًا ضمن نشاطاته الرسمية والذي يؤكد أهميتها بين جميع البطولات، وتقديم 10 بطاقات احتراف للاعبين الفائزين لأول مرة بهذا العدد من بطاقات الاحتراف يعزز من قوتها ومكانتها، ويسهم ذلك في جذب اللاعبين للمشاركة في مسابقاتها وفئاتها المختلفة».

نتطلع لكتابة نجاح جديد لبطولات غرب آسيا وتطلع رئيس اتحاد غرب آسيا إلى أن تكون عودة بطولات غرب آسيا لبناء الأجسام بادرة خير لرجوع إقامتها بشكل سنوي، لتكبر وتصبح إحدى أهم البطولات في المنطقة، وتثبت نفسها بين جميع البطولات الدولية والقارية. ووجّه منار هيكل الشكر والامتنان الجزيلين لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية الدكتور رافائيل سانتونغا؛ على كل الدعم الذي يقدمه لرياضة بناء الأجسام واتحاد غرب آسيا، مع شكر خاص للدكتور عادل فهيم نائب أول رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي والأفريقي والمصري لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الأب الروحي لرياضة بناء الأجسام، على دعمه اللامحدود لأبنائه اللاعبين والمسؤولين ووقوفه الدائم لتحقيق النجاح، كما أثنى على جهود الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية وعلى رأسه سامي الحداد وأعضاء مجلس الإدارة، وفريق العمل واللجنة المنظمة، من أجل استحضار جميع عوامل النجاح لبطولة غرب آسيا القادمة، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للجميع في هذا المحفل الرياضي الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر.
الحداد: اللجنة المنظمة للبطولة تضع لمساتها الأخيرة من جهته، أعرب سامي الحداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام أن اللجنة المنظمة هيّأت جميع الظروف لتحقيق أعلى درجات النجاح لهذه البطولة، التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مرحبًا بجميع الدول المشاركة واللاعبين في بلدهم الثاني مملكة البحرين، كما أكد أن اللجنة المنظمة أوشكت على وضع لمساتها الأخيرة لإطلاق منافسات البطولة نهاية هذا الأسبوع. وكشف سامي الحداد أن البطولة حتى الآن سجلت أعدادا مميزة من اللاعبين القادمين مع منتخبات بلادهم ومن خارج منتخبات بلادهم، إلى جانب فتح مجال المشاركة أمام المقيمين في دول غرب آسيا من مختلف الجنسيات رفع أعداد المشاركين، كذلك المشاركة البحرينية المميزة التي سنشهدها في هذه البطولة، لذا نتوقع أن تشهد المشاركة رقمًا كبيرًا، كما وجّه الحداد في ختام حديثه الشكر والامتنان للجهات الراعية والداعمة للاتحاد والبطولة الغرب آسيوية وهي صالات الراوي الرياضية، شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة ألبان أوال، شركة مصباح الهدى للعقارات، بنك البحرين للتنمية، مجموعة كرامي التجارية، مركز غسان الرياضي، مركز فليكس الرياضي، مستشفى الهلال.
التسجيل والميزان الخميس القادم يشهد صباح يوم الخميس القادم الوافق 17 من شهر أغسطس الجاري اقامة مراسم ميزان اللاعبين واجراءات تسجيل اللاعبين، وذلك تحت إشراف ممثلين من الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية وممثلين عن اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً بفندق جولدن توليب. ونوه اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية بضرورة اصطحاب جواز السفر بالنسبة للاعبين البحرينيين من أجل إنهاء إجراءات التسجيل، أما بالنسبة للاعبين من خارج المملكة ومن الجنسيات الأخرى من خارج منتخباتهم الوطنية، فإلى جانب جواز السفر يتطلب إرفاق رسالة عدم ممانعة من الاتحاد الوطني التابع له، بينما اللاعبون من جميع الجنسيات الأخرى والمقيمون في إحدى دول غرب آسيا - بعد قرار الاتحاد الدولي بالسماح لهم بالمشاركة - يجب إرفاق موافقة الاتحاد الدولي إلى جانب المستندات المذكورة، وتبلغ رسوم التسجيل 250 دولارا أمريكيا، ولأي فئة إضافية 100 دولار أمريكي، و50 دولارًا للدفتر الدولي الخاص بكل لاعب.
تذاكر دخول البطولة متوافرة في 6 مراكز مختلفة وقد أعلن اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية، في وقت سابق، طرح تذاكر دخول البطولة التي تبلغ رسومها دينارين بحريني ليومي البطولة الجمعة والسبت الموافق 18 و19 من شهر أغسطس الجاري، إذ تم توفير التذاكر من الأسبوع الماضي حتى نفادها، وذلك في 6 مراكز؛ الأول مركز غسان الرياضي بمجمع الرملي في عالي، المركز الثاني صالة فليكس الرياضية في توبلي، المركز الثالث فتنس هاوس للمكملات الغذائية بسترة، المركز الرابع صالات صالات الراوي الرياضية بمدينة حمد في فرعيها الدوار 2 باللوزي والدوار 12 بالمالكية، المركز الخامس واوان بروتين بالبسيتين والمركز السادس بالاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية بشارع البديع «وسيكون في مقر الاتحاد فقط من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا»، إذ سيحصل المشتري على رصيد شراء التذكرة وأسويرة باللون الأزرق، والتي تُعد التصريح الرسمي لدخول منافسات البطولة لليومان. ويرجى من الجمهور الكريم الالتزام بقواعد وشروط البطولة والالتزام بتعليمات المنظمين والمحافظة على نظافة القاعة وجميع المرافق الأخرى بجامعة البحرين؛ من أجل تحقيق جميع عوامل النجاح للبطولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الاتحاد الدولی اللجنة المنظمة بطولة غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • ناجلسمان لا يرحب بعودة «اليورو 16»!
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية