بوابة الوفد:
2024-09-20@12:27:20 GMT

عبدالباسط حمودة يكشف سبب عمله مداحًا للرسول

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

كشف الفنان عبدالباسط حمودة خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع عبر قناة ON:عن العديد من أسرار حياته وبداياته الفنية وحقيقة عمله مداحا للرسول.

وكشف حمودة الكواليس وراء الرحلة الطويلة التي خاضها منذ بدايته في السبعينات وحصوله على أجر لا يذكر حتى وصوله إلى أعلى مراحل الأغنية الشعبية ليصبح الأب الروحي لها حتى أنه أطلق عليه الكثيرون حكمدار الأغنية الشعبية.

وعن بدايته الفنية ولقائه بمحمد عبد المطلب قال : "محمد عبدالمطلب ساعدني في البداية كتير، وقالي أنت هتشتغل معايا في المحل، وجابلي هدوم وقالي هخليك تغني وهتبقى ناجح".

وأضاف:"عشت أيام صعبة في البداية، وكان زميل الكفاح أحمد عدوية، وكنا بناخد في اليوم ربع جنيه أو نص جنيه في 9 ساعات شغل وكنت بدعي ربنا إني أكون نجم ".

عبد الباسط حمودة : اشتغلت مداح الرسول

وعن عمله مع والده في مدح الرسول قال:" حالتنا كانت صعبة أنا وأبويا وإخواتي كنا نايمين في أوضة، وأبويا كان مداح للرسول وأنا وإخواتي مداحين معاه".

"وعن الصعوبة التي مر بها خلال الرحلة الفنية الطويلة قال: "أنا عشت الحياة بحلوها ومرها، أنا وأحمد عدوية وكتكوت الأمير وعبد اللطيف التلباني وماهر العطار، وشوفنا أصعب أيام في حياتنا".

وأضاف: "كنا ندخل الفرح البلدي بتاع الناس الأبهة، والناس الشعبية الأصيلة ولاد البلد، ونغني من الساعة 9 بالليل لحد الساعة 6 الصبح، ومن حلاوة الفرح ممكن نغني للساعة 8 صباحا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان عبد الباسط حمودة منى الشاذلي معكم اغاني عبد الباسط حمودة أعمال عبد الباسط حمودة

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل إثر سقوطه من أعلى سقالة حديدية أثناء عمله

أصيب عامل إثر سقوطه من أعلى سقالة حديدية أثناء مباشرته مهام عمله، بمدخل فندق الميريديان، بطريق صلاح سالم، بمنطقة مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة، بسقوط عامل من علو داخل أحد الفنادق بطريق صلاح سالم، بمنطقة مصر الجديدة.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء مباشرة عامل مهام عمله أعلى سقالة حديدية، ارتفاعها 6 أمتار بمدخل الفندق المشار إليه اختل توازنه وسقط، مما أسفر عن إصابته التي نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضاًشهادة أوبر تورط سائقها.. تفاصيل صادمة في قضية تحرش وخطف فتاة التجمع

نادي القضاة: بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية المقترحة يشوبها عدم الدستورية

غسلوا 70 مليون جنيها.. القبض على 3 أشخاص بينهم أجنبيين في القاهرة

مقالات مشابهة

  • بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. ديو يجمع بين طلال مداح وأبو بكر سالم بالذكاء الاصطناعي
  • تعرف على أبرز تصريحات عبد الباسط حمودة مع منى الشاذلي
  • عبد الباسط حمودة يكشف سر أغنيته الشهيرة «كلك عاجبني».. لمن غناها؟
  • ???? المقاومة الشعبية- مبايعة المصباح والإنضمام ل(البراؤون)
  • عبدالباسط حمودة عن بداياته: أجري كان ربع جنيه وساكن في أوضة (فيديو)
  • أمير شاهين لمنتقدي حفل زفاف نجل شقيقه: كان صعب نأجل الفرح
  • «البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند
  • إصابة عامل إثر سقوطه من أعلى سقالة حديدية أثناء عمله
  • عبدالباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر قناة ON غدا