تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الجمعة، بشكل كبير ليتبع الارتفاع الذي سجله الذهب العالمي، وذلك بعد تسجيل أونصة الذهب العالمي ارتفاع تاريخي جديد الأمر الذي زاد من تسعر الذهب المحلي في ظل تتبعه للسعر العالمي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.
 

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3525 جنيه للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3530 جنيه للجرام، وكان قد سجل أعلى مستوى عند 3535 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 15 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3505 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3490 جنيه للجرام.

 
 

السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الذهب المحلي هو قفزة سعر الذهب العالمي وتسجيله مستوى تاريخي جديد فوق المستوى 2600 دولار للأونصة، ليتبع السعر المحلي هذا الارتفاع ويخترق المستوى 3500 جنيه للجرام بزخم قوي، وفق تحليل جولد بيليون 

ارتباط سعر الذهب المحلي بالعالمي حالياً هو المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر، وذلك في ظل استقرار عوامل التسعير المحلية الأخرى وعلى رأسها سعر صرف الدولار الذي يتحرك بشكل تدريجي نحو الصعود ولكن دون تغيرات مفاجأة في الأسواق. 
 

من جهة أخرى بالرغم من تراجع الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة بسبب تزايد الأعباء المادية على المستهلكين مع بداية الموسم الدراسي، إلا أن ارتفاع سعر الذهب العالمي عوض هذا التراجع بشكل واضح.
 

اختراق الذهب للمستوى 3500 جنيه للجرام الذي وقف عائق لفترة طويلة أمام ارتفاع السعر، سيعمل على فتح الباب لمزيد من الصعود في سعر الذهب خلال الفترة القادمة، ولكن يتطلب هذا استمرار الدعم للذهب من قبل التغيرات في السعر العالمي  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر الذهب في مصر أونصة الذهب العالمي سعر صرف الدولار سعر الذهب المحلی الذهب العالمی جنیه للجرام

إقرأ أيضاً:

كيف أثرت تحركات الذهب العالمي على سوق الصاغة في مصر ؟

ذكرت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، أنَّ سعر الذهب في مصر تأثر بالتغيرات الحادة التي شهدها سعر الذهب العالمي، ليعود الذهب العالمي للارتفاع خلال تداولات اليوم، ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس. 

ما هو سعر الذهب اليوم؟ 

وافتتح الذهب عيار 21، تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3490 جنيهل للجرام ويتداول حالياً عند نفس المستوى، وأغلق الذهب أمس عند المستوى 3470 جنيهل للجرام، بينما افتتح جلسة أمس عند 3465 جنيها للجرام وفقًا لـ«جولد بيليون».

سعر الذهب العالمي

وعادت سعر أونصة الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم، إذ يتزايد الارتباط حالياً بين السعر المحلي والسعر العالمي بسبب التغيرات الكبيرة في السعر العالمي مؤخراً، وفقًا لـ«جولد بيليون».

سعر الذهب في مصر 

وأشارت «جولد بيليون» إلى أنَّ الطلب على الذهب المحلي تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب إقبال الموسم الدراسي، مما تسبب في ضعف الطلب على الذهب بالإضافة إلى لجوء قطاع من المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للحصول على السيولة النقدية.

أسعار الذهب العالمية والمحلية

وأوضحت «جولد بيليون» أن سعر الذهب العالمي عاد إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم، ليقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أغلق جلسة الأمس على انخفاض في ظل التذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب الذي يشهده منذ اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس.

الذهب اليوم في مصر 

شهد سعر الذهب المحلي تذبذبا منذ جلسة الأمس، متأثراً بالتغيرات الحادة في سعر الذهب العالمي، ووصل سعر الذهب عيار 21، يوم أمس عند مستوى 3500 جنيه للجرام، ولكنه سرعان ما عاد إلى التراجع إلى مستويات 3470 جنيها للجرام.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب المحلي بسبب قفزة «العالمي»
  • كيف أثرت تحركات الذهب العالمي على سوق الصاغة في مصر ؟
  • بدعم من ارتفاعه عالميا..الذهب في مصر يستهدف تخطي مستوى 3500 جنيها
  • هبوط مفاجئ لأسعار الذهب في مصر: عيار 21 يسجل 3470 جنيهًا وسط تقلبات عالمية
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر لـ 3500 جنيه للجرام
  • أسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها
  • تذبذب سعر الذهب عند المستوى 3460 جنيهًا للجرام
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا