أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، خلال مشاركته فى فعاليات بعثة طرق الأبواب التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA ، فى العاصمة البريطانية لندن، على تبني الدولة المصرية سياسات متكاملة واضحة وداعمة للاستثمار خلال السنوات المقبلة بما يضمن تشجيع تدفقات رؤوس الأموال للاقتصاد المصرى، موضحاً أن الرخصة الذهبية تعد أداة فعالة لتبسيط إجراءات تأسيس وترخيص الشركات فى مكان واحد لدعم القطاع الخاص والشركات الكبرى.

وأضاف أن الحكومة المصرية على استعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمل الشركات الدولية، بما يعزز الاقتصاد الوطنى والتنافسية ودعم النمو وفرص العمل، مؤكداً على أهمية تهيئة مناخ الأعمال لجذب تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر خلال المرحلة المقبلة مع التنوع فى الفرص الاستثمارية التي تقدمها الدولة.

وأشار المهندس حسن الخطيب ، إلى أن الوزارة بصدد إعداد رؤية مستقبلية لسياسات الاستثمار والتجارة خلال الفترة من 2024 إلى 2030 ، تتضمن عدد من المُحددات الرئيسية منها إعلان وثيقة للسياسات الاستثمارية والتجارية لمصر خلال السنوات العشر المُقبلة، حيث تستهدف الرؤية الحكومية والسياسات المرتبطة بها، سواء نقدية أو مالية أو تجارية، واستعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في السياسات الحكومية تجاه الاستثمار والإنتاج وتعظيم دور القطاع الخاص في الصناعة والإنتاج.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على حرص الوزارة وأجهزتها التابعة على تقديم كافة أوجه الدعم لمجتمع الأعمال وتذليل كافة التحديات.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الاستثمار الاستثمار التسهيلات الشركات الدولية

إقرأ أيضاً:

ڤودافون تناقش توسيع استثماراتها الرقمية خلال البعثة البريطانية المصرية

 أعرب محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  لڤودافون مصر، عن حماسه للفرص المتاحة في مناخ الاستثمار المصري  خلال مشاركته في الجلسة النقاشية "التطلع إلى الماضي للانطلاق نحو المستقبل: تأملات حول تجارب المستثمرين البريطانيين في مصر"، بحضور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري والتي عقدت ضمن فاعليات البريطانية المصرية والتي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، حيث صرح: "نحن في ڤودافون نعتز بمشاركتنا في البعثة البريطانية المصرية لتشجيع الاستثمار، حيث تعد هذه الفعالية فرصة دولية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. إننا نؤمن بأهمية دعم بيئة الأعمال في مصر ونسعى دائماً لجذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في نمو الاقتصاد المحلي.
وأضاف: "واليوم، وبعد أكثر من 25 عامًا، نحن فخورون بكوننا من أكبر المستثمرين البريطانيين الناجحين في مصر. تمثل ڤودافون قصة نجاح متميزة، ونسعى من خلال الفعاليات مثل هذه البعثة لإظهار التزامنا بتشجيع الاستثمار البريطاني ومناقشة سبل جذب المزيد من الاستثمارات ودعم الشركات الأخرى في رحلتها."
وأشار خلال الجلسة إلى أنه على مدار السنوات، جاءت الإستثمارات بشكل إستراتيجي، حيث وجهت الإستثمارات لتحسين الشبكة وتطوير البنية التحتية. كما حققت الشركة تأثيرًا إيجابيًا في حياة المواطنين المصريين من خلال شراكات عالمية ودعم القطاعات الحيوية، مع التركيز على توظيف التكنولوجيا لخدمة المواطن المصري وتعزيز الاقتصاد ككل.
كما أضاف: "لقد استثمرنا أكثر من 100 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية للشبكة، مما سمح لنا بتقديم خدمات عالية الجودة لأكثر من 48 مليون عميل. نحن ندرك أهمية الابتكار والتوجه نحو التحول الرقمي، حيث يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أساسيًا للنمو الاقتصادي."
وأكد عبدالله التزام ڤودافون بمواصلة استثماراتها والتوسع في خدماتها الرقمية. "نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الحكومة والمستثمرين لخلق بيئة استثمارية جاذبة تدعم النمو في قطاع الاتصالات وتحقيق رؤية مصر 2030."

مقالات مشابهة

  • ڤودافون تناقش توسيع استثماراتها الرقمية خلال البعثة البريطانية المصرية
  • علياء المزروعي : الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • وزير الاستثمار: نعمل على برنامج متكامل لمساندة الصادرات المصرية
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • علياء المزروعي: الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.