يبدأ مهرجان الظفرة استقبال الإبل لتركيب الشريحة الإلكترونية ” الترصيص”، خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 19 أكتوبر المقبل في خمسة مواقع مختلفة في كل من “غياثي، ومدينة زايد، وسيح صبره، ورزين، وسويحان”، وذلك تسهيلاً على ملاك الإبل الراغبين في تسجيل مطاياهم للمشاركة في موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي.

ويأتي ترصيص الإبل ضمن الاستعدادات المكثفة لانطلاق الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الظفرة شهر أكتوبر المقبل ، والذي يشهد كل عام تنظيم أربع مزاينات للإبل “مزاينة سويحان، ومزاينة رزين، ومزاينة مدينة زايد، وختامي مهرجان الظفرة”.

وأوضحت هيئة أبوظبي للتراث أن مواقع وتواريخ الترصيص ضمن المواقع الخمسة تتوزع وفق الآتي “مدينة غياثي في منطقة الظفرة يوم 27 سبتمبر 2024، ومدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال يومي 28 و29 سبتمبر، وسيح صبره بالعين يوم 9 أكتوبر المقبل، ورزين بأبوظبي خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر ، وفي مدينة سويحان بالعين من 14 إلى 19 أكتوبر ، فيما سيكون توقيت الترصيص خلال هذه التواريخ من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى 12 ظهراً.

ويهدف مهرجان الظفرة إلى توحيد المعايير والشروط والأحكام وتكثيف الجهود لتحقيق النجاح في المزاينات وزيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في المزاينات والحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة وزيادة الإقبال على البيع والشراء والإسهام في تطوير السياحة الداخلية والخليجية وتحفيز النشاط الاقتصادي.

كما يهدف إلى تسليط الضوء على المنطقة وتعزيز مركز أبوظبي لتكون الوجهة الأولى لمزاينات الإبل وترسيخ مكانتها كمنصة إقليمية وعالمية للتراث، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الموروث الإماراتي والعربي في مزاينات الإبل وإحيائه، وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم، فضلاً عن تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا

أبوظبي- وام

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الاثنين المقبل الموافق الـ 23 من شهر سبتمبر الجاري زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، تعد الأولى من نوعها لسموه منذ توليه رئاسة الدولة.
ويبحث سموه خلال الزيارة مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.. وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • انطلاق فعاليات مهرجان “جادة الإبل ” في الطائف لفئة مفاريد بكار – دق “حمر وشقح “
  • “آيرينا” ورئاسة ” COP29″ ينظمان ” منتدى الاستثمار في تحول الطاقة ” في باكو نوفمبر المقبل
  • “أجندة فعاليات أبوظبي” تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025 الحافل بتجارب وعروض مُلهمة “تلقى نفسك فيها”
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • برامج وأنشطة ثقافية وتراثية وترفيهية.. اكتمال الاستعدادات لانطلاق جادة الإبل 2024
  • الاستعداد لانطلاق النسخة الثالثة من جادة الإبل 2024 بالطائف