سرايا - قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة كان "إشارة مهمة" إلى أن التضخم تراجع، في حين انتقد سياسات المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب الاقتصادية باعتبارها فاشلة في الماضي ومن المؤكد أنها ”ستفشل مرة أخرى” إن تم إحياؤها.

وقال بايدن في كلمة أمام نادي واشنطن الاقتصادي، "إن خفض أسعار الفائدة ليس إعلان انتصار، بل هو إعلان تقدم، إشارة إلى أننا دخلنا مرحلة جديدة من اقتصادنا وتعافينا".



وأكد الرئيس الديمقراطي، الخميس، أن هناك مزيدا من العمل الذي يتعين القيام به، لكنه استخدم خطابه لتلميع إرثه الاقتصادي حتى عندما انتقد ترامب، سلفه الجمهوري الذي يترشح لولاية أخرى.

وأضاف بايدن أن ترامب يريد تمديد التخفيضات الضريبية التي تفيد الأثرياء بشكل غير متناسب، بتكلفة تقدر بنحو 5 تريليونات دولار، وتنفيذ التعريفات الجمركية التي يمكن أن ترفع الأسعار بنحو 4000 دولار لكل أسرة، وهو ما وصفه بايدن بأنه "ضريبة مبيعات جديدة".

لم يستجب المتحدث باسم حملة ترامب حتى الساعة لطلب للتعليق.

ترامب كان انتقد بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة لهذا العام، بشكل متكرر بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة

الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة.. تخلت أسعار الذهب عن مكاسبها اليوم الخميس، بعد تسجيلها أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الأربعاء، وذلك عقب إعلان مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض له في أربع سنوات.

الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة

خلال الإعلان، أشار رئيس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، إلى أن الخفض جاء ضمن دورة تيسير نقدي غير معتادة، وهدفه الحفاظ على انخفاض معدل البطالة بعد تراجع التضخم. باول أكد أن الاقتصاد الأمريكي ما زال قويًا، وأن مؤشرات سوق العمل، مثل طلبات إعانة البطالة ومعدل البطالة الحالي الذي يبلغ 4.2%، لا تشير إلى أزمة وشيكة.

وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون الآن احتمالًا بنسبة 70% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر، و30% لاحتمال خفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

في تداولات اليوم، تراجعت العقود الآجلة للذهب لتسليم ديسمبر بنسبة 0.2%، مسجلة 2592.7 دولار للأونصة. وعادة ما يعتبر الذهب استثمارًا مفضلًا في ظل انخفاض أسعار الفائدة وأثناء الأزمات الجيوسياسية.

على الصعيد الجيوسياسي، أثار انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية يوم الأربعاء القلق من احتمالية تصاعد الصراع الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • مصرفي يوضح تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على مصر.. 3 فوائد مهمة
  • خبير مصرفي: قرار «الفيدرالي» بخفض الفائدة يضع الدولار الأمريكي في مأزق
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض الفائدة
  • الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض كبير للفائدة
  • هبوط أسعار الدولار عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة: تأثيرات وأرقام جديدة
  • الفيدرالي الأمريكي يواجه التضخم بخفض الفائدة إلى 5.00% بعد 4 سنوات من الارتفاع
  • سعر الذهب محليا وعالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم