انطلقت منذ قليل أولى فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الثانية، بأحد الفنادق الكبرى بالغردقة، وتم عقد ندوة تكريم الفنانة اللبنانية دياموند بن عبود، بحضور رئيس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي، مدير المهرجان محمد قدري، المخرج عمر عبد العزيز رئيس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة، المخرج هاني لاشين رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.

فيلم القضية 23 نقل الواقع بصورة سينمائية حقيقية

واوضحت الفنانة دياموند بو عبود خلال ندوة تكريمها بمهرجان الغردقة التي أدارها المخرج أمير رمسيس أنها تتحمس لأي عمل فني يلمس قضية إنسانية وحقيقية، ولا تهتم سوى لتوصيل المشاعر التي يشعر أصحاب القضايا التي تعبر عنها.

وأضافت أنها منذ بدء التحضير لفيلم القضية 23، كانت تشعر بالفخر لتناول الأحداث الإنسانية دون النظر إلى الجنسيات أو هوية أصحاب القضية، لافتة إلى أن السينما تناقش القضايا بلغة سينمائية حتى وإن كان الواقع مؤلما.

عيشت تفاصيل حرب لبنان منذ طفولتي

وأعربت عن أسفها وحزنها لما تشهده لبنان في الآونة الأخيرة من أحداث مؤسفة، مشيرة إلى أنها عايشت تفاصيل الحرب منذ طفولتها، موضحة أنها تحرص بشكل دائم على نقل الواقع الذى يعيشه الشعب اللبناني من خلال أفلامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة للسينما مهرجان الغردقة دياموند عبود

إقرأ أيضاً:

السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين

قالت المنظمة إن وتيرة التعدي على الأبرياء في شمال دارفور وعدد من مدن الجزيرة والخرطوم ارتفعت بشكل مروع خلال الفترة الأخيرة، حيث واصلت القوات تهجمها على المدنيين داخل القرى..

التغيير: الخرطوم

أبدت منظمة مشاد، أسفها العميق حيال الصمت الدولي تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين في السودان.

وقالت عبر بيان الخميس، إن وتيرة التعدي على الأبرياء في شمال دارفور وعدد من مدن الجزيرة والخرطوم ارتفعت بشكل مروع خلال الفترة الأخيرة، حيث واصلت القوات تهجمها على المدنيين داخل قراهم ومنازلهم والاعتداء عليهم ونهب ممتلكاتهم.

وأكدت أنها تستغرب الصمت العالمي لتلك الفظائع، دون أن تتخذ أي جهة خطوة عملية لتجريم تلك القوات الباغية.

وطالبت المجتمع الدولي القيام بواجبه لحماية المدنيين وإنقاذ حياة ملايين المواطنيين الذين يرزحون تحت وطأة التعذيب والحصار والتجويع الممنهج، في أبشع صور للجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

وذكرت المنظمة أنها ومنذ اندلاع الصراع في أبريل 2023، ظلت تنبه المهتمين بالشأن الحقوقي من خلال رصدها وتوثيقها لجرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، مشيرة إلى أنها لم تجد الاستجابة المطلوبة وما يوازي حجم الفعل الإجرامي.

وإزاء ذلك جددت المنظمة دعوتها إلى كافة المنظمات والهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بإدانة تلك الجرائم، والعمل على حماية المدنيين وإنقاذ حياتهم.

وطالبت المنظمة، الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للمدنيين، والعمل على محاسبة مرتكبي الجرائم الإنسانية بحق الشعب السوداني.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 صراعاً دامياً بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، حيث اندلعت الاشتباكات في العاصمة الخرطوم وسرعان ما امتدت إلى العديد من الولايات الأخرى، مثل دارفور وكردفان والجزيرة وسنار.

وأسفر  النزاع عن تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق، مما أدى إلى نقص حاد في المواد الأساسية وارتفاع عدد النازحين والضحايا، بالإضافة إلى تفاقم أزمة الرعاية الصحية والخدمات الأساسية في العديد من المناطق المتأثرة بالقتال.

الوسومالجرائم والانتهاكات حرب الجيش والدعم السريع حماية المدنيين ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • دياموند ابو عبود: عشقت بمصر من خلال افلام الابيض والاسود
  • دياموند بوعبود عن فيلم «القضية 23»: يحمل قضية إنسانية وفخورة بتكريمي في مصر
  • الفنانة اللبنانية دياموند بوعبود: مصر بوابة النجومية وأسعى لإتقان لهجتها
  • دياموند أبو عبود تهدي تكريمها لبلدها لبنان من مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • دياموند بوعبود تهدي تكريمها بمهرجان الغردقة لسينما الشباب لزوجها هاني عادل
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل الورش بدورته التاسعة
  • مصادر لـ" الوفد": أحمد الشافعى رئيساً للإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة