استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الدكتور إبراهيم سعد، مدير مركز الفجيرة للإحصاء، في إطار تحضيرات المركز لإطلاق حملة التعداد العام للسكان بالإمارة.
وبادر سموه إلى المشاركة في الحملة عبر الإدلاء ببياناته، واطلع على مجريات إطلاق الحملة، حيث سيعتمد المركز على المسح الميداني الشامل لـ 121 منطقة، من قبل 121 باحثاً ميدانياً و10 مشرفين، لجمع خصائص الأفراد عن طريق العد الذاتي والعد الميداني ومن ثم تدقيقها مكتبياً.


وأكد سموه، ضرورة مشاركة جميع مواطني ومقيمي الفجيرة في هذه الحملة، مشيراً إلى أن التعداد العام للسكان يلعب دوراً حيوياً في تحسين جودة الحياة، وتطوير الخدمات العامة في الإمارة.
ونوّه سموه، إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالمبادرات المختلفة التي تسهم في بناء الخطط الاستراتيجية، واتخاذ القرارات الاستشرافية، وتعزيز التنمية المستدامة والرؤية الريادية للدولة.
وأشاد سموه، بجهود المركز في تطوير منهجيات جمع البيانات، وتوفير الأدوات، والتقنيات اللازمة لضمان دقة المعلومات وشفافيتها، موجهاً بضرورة الاستمرار في تحسين العمليات، وتعزيز التدريب والتطوير للعاملين في المركز؛ لضمان جودة الأداء وفعالية التنفيذ.
من جانبه، أعرب الدكتور إبراهيم سعد، عن تقديره العميق لاهتمام ودعم سمو ولي عهد الفجيرة للحملة، مؤكداً أن هذا الدعم يعزز من تحفيز الفريق، لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاحترافية.
حضر اللقاء، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تنظم معرضاً لكتاب الطفل بمشاركة 40 ناشراً

 برعاية ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، تطلق هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام فعاليات النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر (تشرين الأول)، في قاعة "البيت متوحد" بالإمارة.

برعاية ولي عهد الفجيرة وتحت شعار "اصنع بخيالك المستقبل"

وينطلق المعرض تحت شعار "اصنع بخيالك المستقبل"، بتنظيم مكتب ولي عهد الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومشاركة مؤسسات تعليمية وفنية وثقافية مختلفة من داخل الدولة خارجها.

وصرح المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ناصر محمد اليماحي: "يعد معرض الفجيرة لكتاب الطفل الذي يحمل شعار "اصنع بخيالك المستقبل"، الأول من نوعه في الإمارة، انطلاقًا من رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي ودعم واهتمام ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، لتطوير قطاع الثقافة والمعرفة خاصةً لدى الأطفال، واكتشاف إسهام التطورات التكنولوجية وتأثيرها على متطلبات المشهد الأدبي والثقافي".
وأوضح: "أدى التقدم التكنولوجي السريع إلى تطور فنون السرد القصصي والأدب، وذلك من خلال تأثرها بالصيغ التفاعلية المدعومة بالتكنولوجيا، ويهدف الحدث الذي سيستمر أسبوعاً، ويضم 40 ناشراً من 5 دول، إلى إلهام وتحفيز الأجيال القادمة، وتمكين فئة الأطفال من توسيع آفاق معرفتهم بالأدب العالمي، وتعزيز حب القراءة والاطلاع، وتحفيز خيالهم الإبداعي وصقل مهاراتهم في مجال السرد القصصي والكتابة والأدب."
وتشهد النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل مشاركة ناشرين من عدة دول، بما فيها الإمارات والسعودية والكويت ومصر والأردن، وذلك عبر 4 محاور هي الخيال والإبداع والمغامرة والمستقبل.
وتركز الفعاليات الأدبية المُنظّمة ضمن الحدث على المفاهيم الخاصة بكل محور، حيث ستشمل 43 فعالية أدبية و34 ورشة عمل وأكثر من 10 جلسات تتضمن محادثات مع مؤلفين.

مقالات مشابهة

  • الفجيرة تعلن عن تنظيم أول معرض لكتاب الطفل 13 أكتوبر المقبل
  • الفجيرة تنظم معرضاً لكتاب الطفل بمشاركة 40 ناشراً
  • محمد الشرقي يستقبل مدير مركز الفجيرة للإحصاء ويدلي ببياناته لحملة تعداد سكان الإمارة
  • محمد بن حمد بن سيف: حاكم الفجيرة يتسم بالكرم والعدالة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار
  • بناء الإنسان.. شراع الفجيرة للإبحار
  • محمد بن حمد.. مسيرة حافلة في مشروع الفجيرة التنموي
  • رياضة الفجيرة.. محطة مهمة على الخريطة العالمية