الطلاق هو فسخ عقد الزواج، وهناك عدة أنواع من الانفصال، ولكل منها أحكامه وشروطه، من بين هذه الأنواع، نجد الطلاق على الإبراء والطلاق الغيابي اللذين يختلفان في أسبابهما وآثارهما.

الطلاق على الإبراء 

قال محمد ميزار المحامي بالنقض، إن النوع الأول من الطلاق وهو الطلاق علي الإبرء ويكون بالاتفاق بين الزوج والزوجة عند المأذون وفيه تتنازل الزوجة عن جميع حقوقها الزوجية من نفقة ونفقة عدة ونفقة متعة ومؤخر صداق، وبذلك لا تستحق الزوجة أي من حقوقها الزوجية.

الطلاق الغيابي 

وأضاف ميزار أما الطلاق الغيابي هو الطلاق الذي يتم عند المأذون في غيبة الزوجة وفي هذه الحالة يكون للزوجة الحق في المطالبة بكافة حقوقها من نفقة متعة وعدة وقائمة المنقولات الزوجية .

الطلاق بحكم محكمة

وأوضح أن هناك نوعا ثالثا وهو الطلاق بحكم محكمة وهو الطلاق التي تحصل فيه الزوجة على كافة مستحقاتها وغالباً ما يكون طلاق للضرر بشرط أن تثبت الزوجة الضرر الواقع عليها ويكون للزوجة كافة حقوقها، أنا في حالة الطلاق بخلع الزوج فلا يجوز للزوجة أن تطالب بحقوقها عدا قائمة المنقولات الزوجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزوج والزوجة حكم محكمة طلاق للضرر منقولات الزوجية قائمة المنقولات الطلاق الغيابي

إقرأ أيضاً:

رجوع تامر حسني وبسمة بوسيل بعد الطلاق.. "فيديو" حصري وقبلة رومانسية يكشفان الحقيقة

افتتح النجم تامر حسني مطعمًا جديدًا في منطقة الشيخ زايد يحمل اسم ابنه "آدم"، وذلك بحضور والدته وشقيقه، ونخبة مميزة من نجوم ونجمات الوسط الفني ومشاهير كرة القدم، وعلى رأسهم طليقته بسمة بوسيل وبطلة أحدث أعماله الفنية الفنانة هنا الزاهد.

محمد منير بعد المرض.. ظهور غير متوقع للكينج بملامح مختلفة عقب أزمته الأخيرة (شاهد) تامر حسني يفتتح مطعمًا جديدًا باسم ابنه Adams Loung

حرص تامر حسني على مشاركة الجمهور بلقطات حصرية من الإحتفال، حيث نشر مجموعة من الصور والفيديوهات التي تجمعه بأصدقائه من داخل وخارج الوسط الفني والرياضي، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وأرفقها بتعليق: "نورتوني أنا و أخويا يا أعز الناس".

تامر حسني وأمه وشقيقه

جاء الإحتفال بافتتاح مطعم Adams Loung، بحضور النجوم بسمة وبوسيل، وهنا الزاهد، وباسم سمرة، وأيتن عامر،  والمخرجة سارة وفيق، وطارق الإبياري، وعلي ربيع، بالإضافة إلى نجوم كرة القدم إمام عاشور، ومروان عطية، ومصطفى فتحي.

هل عاد تامر حسني لطليقته بسمة بوسيل بعد عام ونصف من الإنفصال؟

في الوقت نفسه، لفت انتباه الجمهور السعادة التي كانت تغمر تامر حسني وإنسجامه مع طليقته بسمة بوسيل، فهي كانت من أوائل الحاضرين في افتتاح مطعم طليقها، وظلت ترافقه طوال الإحتفال حتى ودعها لحظة مغادرتها، إذ شوهد وهو يقف إلى جانب السيارة، ويرسل إليها القبلات.

انتشرت صور وفيديوهات تامر حسني وبسمة بوسيل من احتفالهما بافتتاح المطعم والسعادة تملأ وجوههما، على نطاق واسع، ما أثار الشكوك حول رجوعهما إلى بعضهما البعض بعد مرور ما يقرب من سنة ونصف على طلاقهما، إذ تساءل البعض عن حقيقة الأمر، ولكنهما التزما الصمت ولم يعلقا بالتأكيد أو النفي.

لمشاهدة فيديو قبلات بسمة بوسيل وتامر حسني اضغط هنــــــــــــاتامر حسني يحتفل بانتهاء تصوير فيلم ريستارت مع أبطال العمر ويعلن عن عرضه في عيد الفطر 2025

على صعيد آخر، احتفل نجم الجيل تامر حسني مؤخرًا بانتهاء تصوير أحدث أفلامه السينمائية "ريستارت"، الذي يشاركه بطولته النجمة هنا الزاهد، حيث شارك متابعيه مجموعة صور من كواليس آخر أيام تصوير الفيلم، وأرفقها بتعليق: "صور من آخر يوم تصوير ريستارت مع حبايب قلبي أبطال وصناع الفيلم. إن شاء الله عيد الفطر 2025"، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

فيلم "ريستارت"

فيلم "ريستارت" يضم نخبة مميزة من النجوم أبرزهم تامر حسني، وهنا الزاهد، وباسم سمرة، وعصام السقا، وميكا، ومحمد ثروت، وآخرين، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

مقالات مشابهة

  • رجوع تامر حسني وبسمة بوسيل بعد الطلاق.. "فيديو" حصري وقبلة رومانسية يكشفان الحقيقة
  • «شيماء» في محكمة الأسرة بسبب قصة حب قديمة.. صالون تجميل أكد شكوكها
  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • أستاذ نفسي يحذر من اقتباس حياة السوشيال الزوجية: وهمية ومليئة بالغش
  • أستاذ صحة نفسية: الحياة الزوجية على السوشيال ميديا «وهمية» ومليئة بالغش
  • جينيفر لوبيز تلجأ للعمل للتأقلم مع أزمة طلاقها من بن أفليك.. ما القصة؟
  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • وزارة التخطيط: العراق يعدّ الأقل بظاهرة الطلاق بين الدول العربية