دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، صحة مقطع فيديو متداول، بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا في صعيد مصر، موضحة أنه قديم وروجت له قناة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على إحدى القنوات التابعة لجماعة (الإخوان الإرهابية)، بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا".

وأضافت الوزارة نقلا عن المصدر الأمني تأكيده "أن الفيديو المُشار إليه قديم سبق نشره العام الماضي، في إطار مظاهر احتفالات أهالي إحدى القرى بقنا بالمولد النبوي الشريف"، بحسب منشور الوزارة.

وأردفت وزارة الداخلية المصرية قائلة إن "إعادة الجماعة الإرهابية نشر فيديوهات قديمة وتحريفها، يأتي في إطار مخططاتها ومحاولاتها المستمرة لتضليل الرأي العام لإثارة البلبة، بعد أن فقدت مصداقيتها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية المصرية تغريدات

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش

كشف وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه «شيخ الطريقة التيجانية الصوفية»، بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

عرض التيجاني على النيابة العامة

وبالفحص تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها، واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعت.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أنه بالفحص تبين أن المذكور غير منتمي للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسؤول الطريقة خلال بيانه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري عرض الطرفين على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة "شيخ الطريقة التيجانية"
  • ما حقيقة قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي لترويع المواطنين بقنا
  • الداخلية تكشف حقيقة انتماء الشيخ صلاح للطريقة التيجانية
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • مصدر أمني ينفي ادعاءات «الإرهابية» بترويع المواطنين في قنا
  • الداخلية: فيديو حمل مواطنين عصى بقنا قديم
  • الداخلية تكشف حقيقة اتهام سيدة لشخص مفصول من الطريقة التيجانية بالتحرش
  • حقيقة قيام عدد من الأشخاص بترويع المواطنين
  • مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين