موقع 24:
2024-09-20@12:38:22 GMT

الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

يحوم الذهب بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة، اليوم الجمعة، ويتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد الخفض الكبير لأسعار الفائدة الأمريكية، وسط مؤشرات على تخفيضات أخرى تلوح في الأفق.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2593.79 دولار للأونصة، وصعد بنحو 0.7% منذ بداية الأسبوع. وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2599.

92 دولار أمس الأربعاء، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، في تيسير السياسة النقدية بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية.

????GOLD BREAKS RECORD $2,600 pic.twitter.com/Pt7Mf4bK21

— Radar???? (@RadarHits) September 20, 2024

كما توقع البنك خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية إضافية في عام 2026. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2618.70 دولار.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم "الاتجاهات الحالية إيجابية جداً بالنسبة للذهب، وإذا استمرت هذه الظروف المواتية في السوق، فقد تصل الأسعار إلى ما بين 2600 و2800 دولار خلال 12 شهراً المقبلة".

ويؤدي خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والتوتر الجيوسياسي إلى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب. وفي الشرق الأوسط، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية في وقت متأخر، أمس الخميس، أعنف ضرباتها على جنوب لبنان منذ ما يقرب من عام من بدء تبادل إطلاق النار مع حزب الله، مما يزيد من حدة الصراع بين الجانبين.

The #Gold price has made a fresh new all-time high this morning!

For the gold price to double, we need buyers, and fortunately, they are joining the queue. According to @JanGold_ , the Saudi Central Bank has bought 160 tonnes under the radar through Switzerland.

What's more,… pic.twitter.com/iXHxbeaGft

— ByteTree (@ByteTree) September 20, 2024

وقالت شركة بي.إم.آي في مذكرة: "من المتوقع أن تحظى أسعار الذهب بدعم جيد في الأشهر المقبلة، بسبب تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات، وكذلك على خلفية التوتر الجيوسياسي المتزايد".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 31.03 دولار للأونصة، بينما استقر البلاديوم عند 1080.25 دولار. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 986.95 دولار، متراجعاً بنحو 0.8% منذ بداية الأسبوع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي بعد قرار الفائدة بأمريكا

واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، الأربعاء، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9 بالمئة إلى 2592.39 دولار للأونصة بحلول الساعة 18:17 بتوقيت جرينتش.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2598.60 دولار عند التسوية.

وبدأ البنك المركزي الأميركي ما يُتوقع أن يكون تيسيرا ثابتا للسياسة النقدية بخفض تكاليف الاقتراض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء.

ويتوقع صناع السياسات أن ينخفض سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من كلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا وتؤثر سلبا على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وانخفض الدولار بعد قرار المركزي الأميركي بنحو 0.5 بالمئة، إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2023 مقابل سلة عملات منافسة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة بعد ارتفاعها لأعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين.

واستقر البلاتين عند 981.10 دولارا للأونصة، فيما انخفض البلاديوم 3.2 بالمئة إلى 1081دولارا.

مقالات مشابهة

  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض للفائدة
  • أسعار النفط تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية ..وخام برنت يسجل 73.62 دولار للبرميل
  • الذهب يقترب من مستويات قياسية مرتفعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي بعد قرار الفائدة بأمريكا
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي
  • ارتفاع أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس