نظم اتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع والمركز الثقافي الروسي والبيت الروسي للمسرح عرضين مسرحيين واحدة بعنوان خلي بالك للمخرج محمد نوير وهي انتاج مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين، وهذه المؤسسة تم تسميتها باسم مؤسس حزب التجمع وعضو مجلس قيادة ثورة ٢٣ يوليو الصاغ الأحمر خالد محي الدين.

ونظما الكيانين عرض اخر من انتاج المركز الثقافي وبيت الشباب الروسي بعنوان "انت المتحكم"، تأليف واخراج سيف سيد.

وتدور احداث العرضين حول مخاطر الأستخدام الخاطيء للتكنولوجيا في شكلها الحديث، وخصوصا التليفون المحمول، وانظمة الذكاء الاصطناعي وتأثيرها السلبي علي سلوك الأطفال والشباب، وتفكك الأسر وأختراق المجتمعات.

وبدورة قال علاء عصام امين شباب حزب التجمع إن المسرح أحد أهم الأدوات لنشر قيم التسامح والحب وادخال البهجة في قلوب البشر، لافتا إلي أن القوة الناعمة احد ابرز الوسائل المصرية لمقاومة الفكر الظلامي واعداء الحياة والأنسانبة.

وأضاف عصام أن هذا النشاط المسرحي مدخل شباب حزب التجمع لتنمية العلاقات الثقافية "المصرية الروسية الصينية".

وبدورة قال صلاح حواس رئيس مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين إن حزب التجمع من اوائل الأحزاب التي أطلقت شعار مقاومة الظلام بالتنوير والثقافة البديلة، مؤكدا أن السينما والدراما والمسرح والغناء أحد أهم أدوات هذه الثقافة.

وفي ذات السياق قال مراد جاتين مدير المركز الثقافي الروسي إن العلاقات الروسية المصرية في أفضل حالاتها، منوها إلي أن العلاقات التاريخية و الثقافية والشبابية بين المركز الثقافي الروسي وحزب التجمع بدأت منذ تاريخ طويل ومستمرة.

وشارك في العرض لفيف من الدبلوماسيين والسياسيين والأعلاميين ومنهم "مراد جاتين رئيس المركز الثقافي الروسي والنائب علاء عصام امين شباب حزب التجمع وعضو مجلس النواب واوكسانا حسب النبي مشرف الفاعليات الاجتماعية والإنسانية في مكتب التمثيل للمركز الثقافي الروسي.

كما شارك في الحفل صلاح حواس رئيس مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين، ووردة ونغ المستشار السياسي للسفارة الصينية، وأمين صالح رئيس تحرير موقع الجمهور الإخباري، والدكتور وليد عتلم الكاتب السياسي والباحث في الشؤن الأفريقية وعضو مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين، وسلمي مراد عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع.

وكان من بين المشاركين ايضا كلا من المهندس والمخترع محمود الكومي الحاصل علي جائزة جينيف في مجال الذكاء الاصطناعي واحمد حواس عضو مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين والدكتور محمد عثمان عضو مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين وشعبان الجيوشي نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة خالد محي الدين الثقافية بالبدرشين وفتحي عماد رئيس هيئة المعرفة المصرية لدي مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.








المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب التقدمي المركز الثقافي الروسي حزب التجمع المرکز الثقافی الروسی شباب حزب التجمع

إقرأ أيضاً:

رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ

شمسان بوست / روسيا:

التقى رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” الأستاذ/ حاشد الهمداني بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي الروسي السيدة /إيرينا زاتشكين، وبحث معها فرص العمل المشترك بين البنكين الحكوميين لتعزيز جهود التنمية المستدامة في اليمن.

وأشاد الهمداني، خلال اللقاء  الذي جمعهما على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024 بروسيا،  بالإمكانيات والخطط التنموية الطموحة لدى البنك الزراعي الروسي وأهمية التعاون المشترك بين الجانبين في إطار دعم التوجه الحكومي اليمني لتعزيز جهود التنمية الزراعية والسمكية وصولا إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من المشاريع التنموية المستدامة في هذا القطاع الحيوي الواعد باليمن.

معبرا عن أمله في استمرار التفاهمات وبلورة الأفكار التنموية المشتركة مع البنك الروسي وصولا إلى تنفيذ مشاريع تنموية منشودة في اليمن.

واتفقا الجانبان، في ختام اللقاء، على البدء بتبادل الأفكار المشتركة وتحديد جدول عمل أولويات المهام التي من شأنها خدمة وإنعاش هذا القطاع الواعد.

مقالات مشابهة

  • بعد فيديو خالد تاج الدين.. عمرو مصطفى: مسامح الكل وهبدأ صفحة جديدة
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل
  • «حدث وأنت نائم».. سيدة تحرر محضرا ضد نجل الفنان محمد رمضان.. وبلاغ ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • هل أصدر بنكيران توجيهاً لدعم “عدو الرباح” في انتخابات رئاسة مجلس القنيطرة ؟
  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • والدة خديجة تبرئ الشيخ صلاح الدين التيجاني من تهمة التحرش بـ ابنتها.. وتكشف حقائق تنشر لأول مرة